وزارة الخارجية تؤكد حرصها على ضمان سلامة أفراد الجالية الوطنية بأوكرانيا

وزارة الخارجية
25/02/2022 - 22:30

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في بيان لها اليوم الجمعة أنها تواصل متابعتها لتطورات الأوضاع في أوكرانيا وتؤكد حرصها على ضمان سلامة أفراد الجالية الوطنية المقيمين في هذا البلد من خلال السفارة الجزائرية بكييف وبالتنسيق مع سفارتي الجزائر في وارسو (بولونيا)  وبوخارست (رومانيا).

وجاء في البيان " تواصل وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج متابعتها لتطورات الأوضاع في جمهورية أوكرانيا وتؤكد حرصها التام للعمل وتضافر الجهود من أجل سلامة أفراد الجالية الوطنية المقيمين في هذا البلد من خلال السفارة الجزائرية بكييف وبالتنسيق مع سفارتي الجزائر في وارسو وبوخارست".

وفي هذا الاطار، يضيف ذات المصدر، "تجدد الوزارة نداءها لأعضاء الجالية المتواجدين في أوكرانيا للتقيد بالتوجيهات والإرشادات التي أحاطتهم بها السفارة الجزائرية في العاصمة الأوكرانية كييف، وتسهر في الظروف الصعبة السائدة حاليا، على البقاء في تواصل معهم بصفة مباشرة أو غير مباشرة".

وتذكر الوزارة من جديد بالرقم الأخضر المجاني الذي تم وضعه تحت تصرف أبناء الجالية الجزائرية بهذا البلد للتواصل مع سفارة الجزائر بكييف  500068-0800 يإضافة إلى الرقم الأخضر504500 021  الذي تم استحداثه على مستوى وزارة  الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios