رئيس الجمهورية :لا حل في ليبيا إلا بالانتخابات

تبون
16/10/2024 - 18:18

جدد رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الأربعاء, دعم الجزائر لليبيا, مؤكدا أن الحل في هذا البلد الشقيق "لن يكون إلا عن طريق الانتخابات".

وقال رئيس الجمهورية في تصريح صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي, السيد محمد يونس المنفي, عقب المحادثات التي جمعتهما بمقر رئاسة الجمهورية, أنه تم التطرق خلال "هذه المشاورات الأخوية الى الوضع الحالي في ليبيا والدفع بالعلاقات الثنائية بين الجزائر وليبيا", مبرزا بالقول: "خلاصة هذه المحادثات هو أننا اتفقنا على كل شيء وليس هناك أي سحابة صيف بيننا وبين الأشقاء الليبيين".

وأضاف قائلا: "أتمنى الاستقرار لليبيا في أقرب وقت", مؤكدا أن الحل في هذا البلد "لن يكون إلا عن طريق الانتخابات", وهو نفس الرأي الذي أبداه --مثلما قال-- رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وأوضح رئيس الجمهورية في نفس السياق أن كلمة الفصل تعود للشعب الليبي وأن القرار الذي يتخذه ينبغي احترامه من طرف الجميع, معربا بذات المناسبة عن تمنياته بالاستقرار والرقي للأشقاء الليبيين.

كما عبر رئيس الجمهورية عن أمله في أن تكون هناك زيارات أخرى بين البلدين, كاشفا بالقول: "نحن على وشك الالتقاء في ليبيا في إطار التشاور الثلاثي (الجزائر- تونس - ليبيا) عن قريب ونحن في انتظار تحديد موعد من طرف فخامة الرئيس السيد محمد يونس المنفي".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios