جملة واحدة تفند حجج الممثل المغربي: "ميثاق المستقبل يكرس حق الشعوب في تقرير المصير!"

جملة واحدة تفند حجج الممثل المغربي: "ميثاق المستقبل يكرس حق الشعوب في تقرير المصير!"

16/10/2024 - 22:13

قام الممثل الدائم للجزائر، السفير عمار بن جامع، اليوم الأربعاء من نيويورك خلال أعمال اللجنة الرابعة للأمم المتحدة المكلفة بإنهاء الاستعمار، بتفكيك كامل للحجة التي استند إليها ممثل المغرب للدفاع عن أطروحاته الاستعمارية المتعلقة بالصحراء الغربية.

إذ أن الممثل المغربي استند في معظم مداخلته إلى ميثاق المستقبل الذي يعتبر إعلانا سياسيا اعتمده رؤساء الدول والحكومات خلال أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي. وحاول الممثل المغربي الترويج للفكرة المضللة القائلة بأن "مشاريع التنمية" في الأراضي المحتلة للصحراء الغربية تتماشى مع "ميثاق المستقبل".

وكان رد السفير بن جامع لا لبس فيه حيث أشار إلى أن ممثل المغرب أشار مرارا وتكرارا إلى ميثاق المستقبل، لكنه أغفل ذكر الإشارة الأساسية، في هذه الوثيقة التي اعتمدناها جميعا، وهي حق الشعوب القابعة تحت الاحتلال في تقرير المصير، قبل أن يضيف "القضية الصحراوية تندرج بالضبط في هذا الإطار".

أمام هذا الرد لم يجد ممثل المغرب، الذي عوّد الجميع بخروجه عن سياق الاجتماعات، ملاذا إلا في أكاذيبه المعتادة لكن هذه المرة دون الانغماس في أدائه المهرج الذي لطالما حاول به إخراج النقاش عن سبيله المتمثل في حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios