العدوان على لبنان: غارات للطيران الحربي الصهيوني على بلدة الخيام في مرجعيون

العدوان على لبنان: غارات للطيران الحربي الصهيوني على بلدة الخيام في مرجعيون

لبنان
20/10/2024 - 21:54

كشفت مصادر لبنانية أن قوات الكيان الصهيوني واصلت، اليوم الأحد، شن الغارات على القرى والبلدات اللبنانية، في تصعيد منها لعدوانها على البلاد.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الحربي الصهيوني "شن 14 غارة متتالية على بلدة الخيام في قضاء مرجعيون استهدفت مختلف المناطق في البلدة خلال 15 دقيقة، منها الجلاحية والشاليهات ووادي العصافير وحي المسلخ القديم والمعتقل وغيرها، كما شن غارة استهدفت تل مرجعيون (...)".

وشن طيران الكيان غارة على بلدتي دير سريان والطيبة في مرجعيون، بالإضافة إلى غارة على بلدة البابلية في الزهراني، ما أسفر عن تسجيل إصابات.

وفي النبطية، أغار الطيران الحربي للكيان الصهيوني على منزل في بلدة دير أنطار في قضاء بنت جبيل، ما أدى إلى أضرار جسيمة من دون وقوع إصابات، كما تم اليوم انتشال جثتي شهيدين بعد غارة استهدفت منزلا ودمرته في البلدة منذ يومين.

وفي قضاء صور، شنت الطائرات الحربية للكيان الصهيوني غارة عنيفة استهدفت مبنى في حي المساكن الشعبية في ضاحية صور، مما أدى إلى تدمير المبنى بالكامل، وأضرار كبيرة في المباني المجاورة، بالإضافة إلى غارة على بلدتي مجدل زون وطيرحرفا.

وكان 11 مواطنا لبنانيا قد استشهدوا في وقت سابق وأصيب آخرون، اليوم الأحد، إثر غارات نفذتها قوات الكيان الصهيوني جنوب البلاد، حسبما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، وسع الكيان الصهيوني نطاق الإبادة الجماعية التي يرتكبها في فلسطين منذ السابع من أكتوبر 2023، لتشمل لبنان بشن غارات جوية طالت العاصمة بيروت، قبل أن يعلن نهاية الشهر ذاته عن بدء توغل بري.