زعلاني: تعليمات رئيس الجمهورية تأتي لتكريس الحقوق الإجتماعية والإقتصادية للمواطن

عبد المجيد زعلاني
21/10/2024 - 13:58

أكد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان عبد المجيد زعلاني أن تعليمات رئيس الجمهورية تأتي لتكريس الحقوق الإجتماعية والإقتصادية للمواطن وتعزيز الطابع الإجتماعي للدولة.

 

وقال زعلاني لدى استضافته في برنامج فوروم الأولى للقناة الإذاعية الأولى  إن " رئيس الجمهورية نبه السادة الوزراء لمزيد من الرقابة والتنظيم لتوفير كل المواد في كل الأوقات وبأسعار معقولة."

وبخصوص الحوار الوطني مع القوى الحية الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية أكد زعلاني أن الحوار رد على كل من يقول أن هناك تقييد للحريات في الجزائر ومن ينشر الأفكار تهدف لضرب استقرار ووحدة البلاد."

وما تعلق بتعديل القوانين البلدية والولائية شدد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان على ضرورة اشراك المواطنين في النقاش مع منتخبيهم بشكل جدي  حول  كيفية تعديل القوانين البلدية والولائية معتبرا إياها خطوة أولى أساسية موازية لفكرة الحوار ولبنة أساسية لبناء جزائر المستقبل.

وعشية اليوم الوطني للصحافة قال زعلاني إن قانون الإعلام الجديد مكسب كبير  حيث تم من خلاله  تحديد مواصفات الصحفي مؤكدا أن الحريات يجب أن تضبط في إطار القانون لا أن تقيد كما أن حرية التعبير يجب أن تمارس في أطرها وبشكل خاص من القوى الحية.

كما  أشار زعلاني  إلى أن الجزائر  تعد من الدول القليلة التي تدافع عن الحق في التنمية خاصة بالنسبة للشعوب المستضعفة وذلك منذ بيان الفاتح نوفمبر.