سطيف : صعوبة في حركة السير بسبب الثلوج ببعض الطرقات بالمنطقة الشمالية

ثلوج
28/02/2022 - 12:20

سجلت خلال الساعات الأولى من صبيحة اليوم الاثنين حركة سير "صعبة نوعا ما" على مستوى بعض الطرقات والمحاور الواقعة بالمنطقة الشمالية لولاية سطيف بسبب تساقط الثلوج، حسب ما علم من مصالح الدرك الوطني بالولاية.

وأكد مسؤولو خلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف لوأج، بأن الأمر يتعلق على وجه الخصوص بالمحاور والطرقات المؤدية إلى المنطقة الشمالية على غرار الطريق الوطني رقم 75 الرابط بين ولايتي سطيف وبجاية مرورا ببلديات عين الروى وماوكلان وتالة إيفاسن وبوعنداس وغيرها.

وسجلت حركة سير "صعبة نوعا ما" على مستوى هذه الطرقات التي تتميز بصعوبة تضاريسها وبمنعرجاتها الخطيرة مما يتطلب أخذ الحيطة والحذر من طرف مستعمليها، حسب ما أوضحه ذات المصدر.

واستنادا لذات المصدر فإن "باقي الطرقات والمحاور مفتوحة أمام مستعمليها وتعرف حركة مرور عادية بما فيما تلك المؤدية إلى جبل مقرس ببلدية عين أرنات بشمال سطيف".

وقد عرفت أغلب مناطق الولاية خلال الساعات الأولى لصبيحة اليوم تساقطا للثلوج حيث تراوح سمكها على مستوى المرتفعات التي يزيد علوها عن 900 متر على غرار جبال مقرس وبابور وتكركارت شمال سطيف بين 10 و15 سنتيمترا، حسب مصالح الرصد الجوي بمطار 8 ماي 1945 .

ووجهت مصالح الدرك الوطني نداء لمستعملي الطريق بتوخي الحيطة والحذر وتفادي استعمال السرعة في ظل هذه الظروف المناخية التي تشهدها المنطقة.