وزارة التجارة : تخفيضات قد تصل إلى 30 ألف دينار في فواتير الكهرباء الخاصة بالخبّازين

الضريبة على نشاط الخبازين
01/03/2022 - 16:08

تم هذا الثلاثاء الاتفاق بين وزارة التجارة وممثلي الخبازين على استفادة الخبازين من تخفيضات في تكاليف الكهرباء والغاز  قد تصل إلى 30 ألف دينار .

 وكشف مدير تنظيم الاسواق والنشاطات بوزارة التجارة  احمد مقراني أن الخبازين مدعوون للانخراط والتقرب من وكالات سونلغاز من أجل تمكينهم من تنصيب عدادت خاصة تساهم في التخفيض من قيمة فاتورة الكهرباء بالتعريفة الجديدة حيث الفاتورة التي كانت قيمتها 50ألف دينار  تخفيظها إلى 20 ألف دينار سنتيم .

 وأكد من جهته رئيس الاتحادية الوطنية للخبازبن يوسف أن هذا الاجراء يحمل العديد من الامتيازات لصالح الخبازين ويخفف جزءا من العبء عليهم.

وأوضح رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين الحاج الطاهر بولنوار أن هذه  الاجراءات سيتم التكفل بها تدريجيا وفق رزنامة خاصة تم الاتفاق عليها على غرار تخفيف الأعباء على الخبازين وضمان هامش ربح قانوني  اللجوء الى رفع الأسعار الى جانب السماح للخبازين باقتناء الاجهزة والآلات المستعملة من الخارج..

ويبقى الهدف من هذا الاتفاق المبرم بين وزارة التجارة وممثلي الخبازين والاجرارات المتخذة هو ضمان هامش الربح لفائدة الخبازين والمحافظة على القدرة الشرائية للمواطن من خلال استقرار سعر الخبز وعدم تجاوزه للسعر المقنن والمحدد قانونا.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios