الألعاب المتوسطية..ملتيميديا الاذاعة تقف على استعدادات المنتخب الوطني النسوي للكرة الطائرة

المنتخب الوطني النسوي لكرة الطائرة
02/03/2022 - 15:55

يواصل المنتخب الوطني النسوي للكرة الطائرة، تحضيراته بالمركز الوطني لتجمع وتحضير مواهب النخبة الرياضية بالسويدانية بالعاصمة استعدادا للطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة وهران خلال الصائفة القادمة.

ودخل المنتخب النسوي في المنعرج الأخير من التحضيرات، قبل أربعة أشهر فقط عن موعد الانطلاق الرسمي للألعاب المتوسطية التي ستحتضنها مدينة وهران خلال الفترة الممتدة ما بين 25 جوان إلى 6 جويلية المقبلين، تحت قيادة الطاقم الفني المشكل من نبيل تنون ومساعده مراد سنون.

وكشف المدير التقني الوطني للفيدرالية الجزائرية لكرة الطائرة، سليم عاشوري في تصريح لموقع الإذاعية الجزائرية  ان "هذا التربص يعتبر الثامن لسيدات الجزائر على مستوى المركز الوطني لتجمع وتحضير مواهب النخبة الرياضية بالسويدانية" حيث أوضح أن "التحضيرات لهذه الألعاب انطلقت خلال شهر جويلية الفارط، بعد انقطاع عن التدريبات والمنافسات لأزيد من عامين بسبب جائحة فيروس كورونا".

كما أوضح عاشوري ان "المرحلة القادمة من التحضيرات ستكون حاسمة وسيتم خلالها إجراء بعض المواجهات الودية أمام أندية أوربية وأخرى عربية" كما إعتبرها أيضا المدير التقني الوطني فرصة لمعرفة المستوى الحالي لسيدات الخضر".

في سياق متصل، كشف عاشوري أيضا أنه "من سابق لأوانه تقيم مستوى التحضيرات ومدى جاهزية المنتخب النسوي للألعاب المتوسطية، خاصة وان الفريق في حالة تجديد".

في المقابل أضاف ذات المتحدث ان "السلطات وفرت لهم كل الإمكانيات من أجل التحضير في ظروف جيدة تحسبا للألعاب المتوسطية والبطولة الإفريقية المقررة سنة 2023، بالإضافة إلى الألعاب الأولمبية 2024".

من جهته، أكد المدرب الوطني لكرة الطائرة سيدات، تنون نبيل في تصريح لموقع الإذاعية الوطنية "راديو نات" ان "التحضيرات للألعاب المتوسطية انطلقت شهر جويلية الفارط" وان "العودة إلى التدريبات كانت صعبة بسبب التوقف الاضطراري لكل المنافسات بسبب فيروس كورونا".

ليضيف أنه "ركز خلال عمله كثيرا على الجانب البدني والتقني وكذلك النفسي" وان "تجاوب اللاعبات كان إيجابي خاصة وانهنا كانت متحفزات للعمل ولاسترجاع لياقتهم".

من جانب آخر، أوضح تنون أن "ملامح القائمة النهائية المعنية بألعاب البحر الأبيض المتوسط بدأت تتضح بنسبة 90 بالمائة في إنتظار إلتحاق العناصر المغتربة في بداية الأسبوع الأول من شهر ماي" والتي بإمكانها -حسبه- تقديم الإضافة للمنتخب الوطني.

في سياق متصل، كشف الناخب الوطني ان "سيدات الخضر متعطشات للعودة إلى المنافسة والتألق خلال العاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام بمدينة وهران". وأضاف أن "مستوى هذه المنافسة سيكون كبيرا بسبب قوة المنتخابات المشاركة في هذه الدورة".

اما قائدة المنتخب الوطني بن سالم زهرة فأكدت ان "التحضيرات تجرى في ظروف جيدة رغم التأخر الذي تسببت فيه جائحة كورونا " لتضيف أن "زميلاتها تعول على التربصات القادمة لإسترجاع لياقتهم البدينة ولتمثيل الجزائر أحسن تمثيلا خلال هذه الألعاب".