موسكو تؤيد الحلول السياسية والدبلوماسية مع الناتو

موسكو-الناتو
02/03/2022 - 20:25

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر جروشكو، أنه من السابق لأوانه الحديث عن شكل العلاقات بين روسيا و حلف شمال الأطلسي "الناتو"، مشيرا إلى أن بلاده تؤيد حل القضايا مع الحلف عن طريق الإجراءات السياسية والدبلوماسية.

وقال جروشكو - في تصريحات لقناة "روسيا ـ 24" التلفزيونية اليوم الأربعاء: "من الصعب أن أقول كيف ستتغير العلاقات بيننا وبين الناتو، فمن المفهوم أنها لن تكون كما كانت في السابق".

وأضاف جروشكو: "لقد أيدنا الحلول السياسية والدبلوماسية دائما وليس الحلول العسكرية وليس الحلول العسكرية التقنية".

وتابع: "لقد حذرنا طوال الوقت من أنه إذا تعذر حل المشاكل سياسيا على أساس توافق الآراء وعلى أساس توازن المصالح فسيتعين علينا اتخاذ الإجراءات التي نراها ضرورية، وعندئذ سيكون الأوان قد فات للسؤال عن سبب قيامنا بذلك".

وأطلقت روسيا، فجر 24 فبراير الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، بهدف "حماية سكان منطقة دونباس"، تبعتها عقوبات اقتصادية ومالية غربية "مشددة" على موسكو.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في خطاب متلفز للأمة "خططنا لا تشمل احتلال الأراضي الأوكرانية، لن نفرض أي شيء على أحد بالقوة"، مشيرا إلى أن تحرك روسيا جاء ردا على "التهديدات الجوهرية" من قبل (الناتو) الذي توسع إلى أوروبا الشرقية وجلب بنيته التحتية العسكرية قرب الحدود الروسية.



 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios