افتتاح الطبعة الثانية للمؤتمر الوطني للمؤسسات الناشئة تحت رئاسة الوزير الأول

المؤتمر الوطني للمؤسسات الناشئة
05/03/2022 - 10:36

أشرف الوزير الاول، أيمن بن عبد الرحمان، هذا السبت، على انطلاق أشغال الطبعة الثانية للمؤتمر الوطني للمؤسسات الناشئة "ألجيريا ديسروبت 2022 ", بحضور وسيط الجمهورية و أعضاء من الحكومة وممثلين عن هيئات عمومية و مالية.

ويعقد هذا المؤتمر، الذي تنظمه الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول، المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، بالمركز الدولي للمؤتمرات, بمشاركة أصحاب المشاريع المبتكرة والشركات الناشئة والحاضنات وكذا رؤساء المؤسسات, اضافة الى أساتذة جامعيين وخبراء وباحثين.

وقبيل انطلاق المؤتمر، قام السيد بن عبد الرحمان، مرفوقا بوسيط الجمهورية, ابراهيم مراد, والوزير المنتدب لدى الوزير الأول، المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، ياسين وليد، الى جانب وزراء الطاقة والمناجم والمالية والتعليم العالي, بزيارة معرض يضم حوالي 20 مؤسسة ناشئة تم تنظيمه على هامش المؤتمر قصد ابراز قدرات هذه المؤسسات, التي أثبتت قدرتها على الابتكار والمساهمة في تنمية الاقتصاد, لاسيما في عز الجائحة.

وخلال زيارته للمعرض, تحادث الوزير الاول مع العارضين الذين قدموا له نبذة عن مشاريعهم المبتكرة.

وأكد السيد بن عبد الرحمان للشباب العارضين على مواصلة دعم الدولة ومرافقتها للمؤسسات الناشئة, وحث أصحاب المشاريع على الاهتمام بقطاعات السياحة والمناجم, مبرزا أن الجزائر تملك مؤهلات وامكانيات في هذه المجالات.

يذكر أن الطبعة الاولى للمؤتمر الوطني للمؤسسات الناشئة نظمت في اكتوبر 2020, تحت إشراف رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, الذي أعلن خلالها عن الاطلاق الرسمي لصندوق تمويل المؤسسات الناشئة.

كما تم خلال الطبعة الأولى الاعلان عن العديد من الأطر التنظيمية والقانونية الجديدة التي من شأنها تعزيز الشركات الناشئة وتمكين اصحاب المشاريع المبتكرة من انشاء مؤسساتهم.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios