مجمع سوناطراك يوقع على 3 اتفاقيات رعاية لفائدة مصالح وزارة الصحة

سونطراك
07/03/2022 - 18:39

قام مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين بالجزائر، بالتوقيع على ثلاث اتفاقيات رعاية أبرمت لفائدة مصالح وزارة الصحة تخص تمويل مركز العلاج الاشعاعي بمستشفى الرويبة وآخر بمستشفى بني مسوس بالعاصمة وكذا تزويد وزارة الصحة بـ 10 مولدات أكسجين مجهزة.

وتم ابرام الاتفاقية الأولى بين الامين العام لمجمع سوناطراك، رشيد سي احمد، ومدير مستشفى اسعد حساني بني مسوس، أحمد بوفاسة، بهدف تمويل سوناطراك لمركز متخصص في العلاج الاشعاعي لفائدة مرضى السرطان، كما ابرم سي احمد نفس الاتفاقية مع مدير مستشفى الرويبة، جمال لطرش، حيث سيتم استلام المركزين خلال السداسي الثاني لـ 2023 من اجل المساهمة في تقليل الضغط على المراكز الأخرى في منطقة الوسط.

وبحضور كل من وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وكذا وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، تم امضاء اتفاقية ثالثة تخص توفير سوناطراك لـ 10 مولدات اكسيجين مجهزة لفائدة عدد من المستشفيات عبر التراب الوطني، حيث تم امضاء الاتفاقية بين كل من الامين العام لمجمع سوناطراك والمديرة العامة للصيدلة والتجهيزات الطبية بوزارة الصحة، البروفيسور وهيبة حجوج.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل التوقيع، أوضح عرقاب ان هذه المبادرة تندرج في اطار تدابير مخطط عمل الحكومة في شقه المتعلق بالصحة، "الذي يهدف ويسعى الى تحسين جودة العلاج وتطوير نوعية التكفل من خلال تعزيز وتقوية العرض في مجال العلاج من اجل ضمان خدمات ذات جودة في ظل احترام كرامة المواطن والمرضى".

كما أضاف ان الاتفاقيتين حول تمويل مركزي العلاج الاشعاعي ستخص انجاز الهياكل القاعدية من قبل سوناطراك وتجهيز مسرعين وهياكل الاستقبال لمرضى السرطان "، في إطار دعم سياسة الدولة لترقية وتعميم الاستكشاف المبكر لأمراض السرطان وتدعيم الشبكة الوطنية لسجلات أمراض السرطان".