أشاد وسيط الجمهورية مجيد عمور بما قدمته هيئة وساطة الجمهورية بعد خمس سنوات من تأسيسها وقال إنها مكسب حقيقي للمواطن لا سيما فيما يتعلق بحماية حقوقه والمحافظة عليها وهذا وفاء لالتزامات رئيس الجمهورية.
وقال عمور في برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى إن الهيئة استقبلت أكثر من 261 ألف عريضة خلال خمس سنوات كما تم وضع آليات للمتابعة والتعاون تسمح بحلحلة مشاكل المواطنين والتكفل بانشغالاتهم حيث أصبح موضوع معالجة عرائض المواطنين يدرج في برنامج اجتماعات المجلس التنفيذي للولاية مرة كل ثلاثة أشهر أين يعرض المندوب المحلي وضعية مفصلة ومدققة عما تم التكفل به وما لم يتم التكفل به و الإنشغالات التي تتطلب تدخل العديد من القطاعات.
وأضاف وسيط الجمهورية أن هذه الآلية سمحت بإحداث تطور إيجابي في التعامل مع إخطارات هيئة وساطة الجمهورية وانتقلت نسبة الرد من 36 بالمئة سنة 2020 إلى 91.92 بالمئة سنة 2024.
كما ذكر عمور عدة إجراءات قامت بها الهيئة لتسهيل وتسريع معالجة عرائض المواطنين منها البوابة الإلكترونية للعرائض.
وختم ضيف القناة الإذاعية الأولى حديثه بالكشف عن مخطط استراتيجي لمدة ثلاث سنوات أعدته هيئة وساطة الجمهورية يهدف إلى تعزيز مكانة هيئة وسيط الجمهورية لدى المواطن في الحفاظ على حقوقه والتحسين المستمر لنوعية الخدمات بالإضافة إلى تعزيز التنسيق مع مختلف الإدارات العمومية على المستوى المحلي و توطيد التواصل مع مختلف الدوائر الوزارية.