مسلم شعيتو للإذاعة: أوكرانيا لا تستطيع اتخاذ أي موقف لحل الأزمة بعيدا عن الإملاءات الأوروبية

رئيس المركز الثقافي العربي الروسي الدكتور مسلم شعيتو
10/03/2022 - 15:55

يرى رئيس المركز الثقافي  الروسي العربي بموسكو الدكتور  مسلم شعيتو أن الطرف الأوكراني لايستطيع اتخاذ  أي موقف بعيدا عن الموافقة والإملاءات الأوروبية وتحديدا الولايات المتحدة الأمريكية ، وهذا ما جعل –حسبه- كل مراحل المفاوضات الثلاث السابقة بين روسيا وأوكرانيا  لم تؤد إلى أي نتيجة فعلية للتخفيف من حدة الأزمة.

وقال المحلل السياسي مسلم شعيتو  "أوكرانيا لن تتراجع ولا يمكنها أخذ القرار بنفسها، كما أنها تلقت كمية كبيرة من الأسلحة من الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف بالقول "نحن الآن امام مرحلة انتقالية أو لقاء قد يفتح الطريق لاحقا للبحث بأمور أخرى فالشروط الروسية واضحة تماما وقد أعلنتها القيادة الروسية عدة مرات والقيادة الأوكرانية لم تتجاوب معها ولا الدول الغربية سمحت بالتجاوب".

رئيس المركز الثقافي  الروسي العربي بموسكو مسلم شعيتو

 

 

 

ويعتقد مسلم شعيتو أنه هناك تصوير اعلامي ضخم مشوه للحقيقة يوهم الكثير من المنظمات الأوكرانية أن الجيش الروسي توقف ويمكن الاستمرار بأعمال مقاومة معينة لكن هذا عكس الواقع  "حيث هناك انجازات  بطيئة على أرض الواقع  لأن الجيش الروسي لا يرغب في دخول المدن أوتدمير البنية التحتية المدنية".

وأضاف المحلل السياسي أن هذه الدعاية والهستيريا الإعلامية التي جعلت أوكرانيا  تعيش في الأوهام  ستؤثر على  القرار السياسي الأوكراني على حد تعبيره.

رئيس المركز الثقافي  الروسي العربي بموسكو الدكتور  مسلم شعيتو
تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios