وزير الخارجية الأوكراني: قائمة مطالب لافروف تعني الإستسلام ونحن نريد حلا متوازنا

وزير الخارجية الأوكراني
10/03/2022 - 17:56

اعتبر وزير الخارجية الاوكراني ديميترو كوليبا ، أن عقد الاجتماع مع الجانب الروسي لم يكن سهلا فقائمة مطالب لافروف تعني الاستسلام وأوكرانيا  لن تستسلم بل تريد حلا متوازنا .

وأكد كوليبا في مؤتمر صحفي بعد لقائه لافروف، أن "الإجتماع مع وزير الخارجية الروسي لم يكن سهلاً"، مشدداً على "أنه جاء  لمعالجة مشكلة المناطق المحاصرة، ولافروف قال إنه سيتواصل مع صناع القرار بموسكو".​

​ ​وقال ، في كلمته "إنني جئت إلى هنا للعمل على ​فتح ممر إنساني من و إلى ماريوبول  ، لكن نظيري الروسي سيرغي ​ لافروف ​ لم يعد بذلك.. ولكننا لم نحرز تقدماً"، لافتاً إلى "أننا اتفقنا على الإستمرار في الجهود للوصول إلى حل للأزمة الإنسانية".

​وكشف كوليبا، "أنه تم التطرق  إلى وقف إطلاق نار مدته 24 ساعة لمعالجة الأوضاع الإنسانية الأكثر إلحاحاً"، لافتاً إلى مواصلتهم للدفاع عن أنفسهم والتضحية  لحماية بلدهم وشعبهم من الإعتداء الروسي" على حد تعبيره.

وقد عقد ثلاثي بين وزراء خارجية ​تركيا​ و​روسيا​ و​أوكرانيا​ في مدينة أنطاليا التركية. واستقبل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، وزيري خارجية البلدين، في وقت سابق هذا  الخميس، في إطار الوساطة التركية لإنهاء الحرب بين البلدين.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios