مجمع سونلغاز يدمج بعض شركاته ترشيدا للنفقات

سونلغاز
10/03/2022 - 19:53

أعلن مجمع سونلغاز، اليوم الخميس، في بيان له، عن اتخاذ تدابير تنظيمية جديدة تتعلق بتنفيذ عمليات دمج واستيعاب على مستوى بعض الشركات التابعة له، من أجل ترشيد النفقات وإنشاء شركات "أكثر قوة"، فضلا عن توحيد سلم الرواتب و العلاوات.

وجاء في البيان أنه "في إطار تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية، بادرت الشركة القابضة سونلغاز إلى اتخاذ جملة من التدابير التنظيمية بغية ضمان مناخ عمل أكثر استقرارا وملاءمة لتطوير الأداء، وذلك بالتشاور الدائم مع الشريك الاجتماعي".

و تهدف هذه التغييرات الهيكلية إلى "تجميع وتقاسم الموارد والوسائل وتفعيلها وتحقيق مكاسب أكبر لإعادة إدراجها في المشاريع الاستراتيجية التي تهدف إلى إرضاء الزبائن وضمان الخدمة العمومية"، يضيف نفس المصدر.

و في هذا الاطار، قررت سونلغاز تنفيذ عمليات دمج واستيعاب على مستوى بعض الشركات التابعة لها من أجل "ترشيد النفقات والتحكم في التكلفة وإنشاء شركات أكثر قوة تسمح بخلق قيمة مضافة وضمان تنمية اقتصادية على المدى الطويل." و يتعلق الامر بإنشاء شركتين بتسميات ومهام جديدة، بدمج شركة الأشغال والتركيب الكهربائي (KAHRAKIB) و شركة أشغال الكهربة (KAHRIF) و شركة إنجاز القنوات (KANAGHAZ) و كذلك دمج شركة التركيب الصناعي (ETTERKIB) و شركة إنجاز المنشآت الأساسية (INERGA).

الصورة
بيان سونلغاز

و سيتم في نفس الإطار نقل معظم أنشطة شركة صيانة وخدمات السيارات (MPV) بنسبة كبيرة إلى شركة سونلغاز التوزيع.

كما تم أيضا نقل شركة هندسة الكهرباء والغاز (KDL CEEG) إلى الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الكهرباء (GRTE) على غرار ما تم تجسيده سابقا بنقل (KDG CEEG) الى الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الغاز (GRTE) من أجل ضمان "تكفل أحسن بالملفات المتعلقة بإنجاز هياكل جديدة عالية الجهد ومتابعة أفضل لورشات الإنجاز"، وفق نفس المصدر.

وأوضح البيان أن مجمع سونلغاز يسعى، من خلال هذه التدابير، إلى توحيد سلم الرواتب ومراجعة وتوحيد العلاوات وضمان الحصول على رواتب "أكثر إنصافا" وذلك من أجل "الحد من التفاوتات المسجلة ومكافاة جهود جميع العمال بشكل أفضل".

و في هذا السياق، تم تنصيب اللجنة المتساوية الأعضاء التفاوضية من الدرجة العليا التي باشرت أعمالها لهذا الغرض، يضيف المجمع، مبرزا ان شركة سونلغاز عازمة على "بذل كل الجهود المرتبطة بشكل مباشر بتحسين الظروف الاجتماعية والمهنية لجميع العاملين في شركات المجمع".