الصالون الإفريقي للأعمال: إمضاء خمسة عقود شراكة و25 اتفاقية أولية للتعاون

الصالون الإفريقي للأعمال
11/03/2022 - 16:01

تم التوقيع على خمسة عقود شراكة و25 اتفاقية أولية بين فاعلين اقتصاديين جزائريين ونظرائهم من بلدان أفاريقية على هامش الصالون الإفريقي للأعمال الذي اختتمت فعالياته هذا الجمعة بوهران, حسب بيان صحفي للمنظمين.

وأوضح البيان أن "اللقاءات بين رجال الأعمال الجزائريين والوفود الإفريقية خاصة سفراء هذه الدول, أسفرت عن توقيع خمسة عقود شراكة رسمية و 25 اتفاقية أولية في انتظار دراسة الإجراءات العملية بين الأطراف المتعاقدة لإنجازها".

وأضاف المصدر أن المعرض الذي أقيم على هامش الصالون على مدى ثلاثة أيام, "شهد توافدا كبيرا من طرف الزوار, خاصة رجال الأعمال وأصحاب الشركات الذين قدموا للتعرف على إمكانيات إقامة شراكات مع نظرائهم من الدول الأفريقية المشاركة".

وأشار البيان أن قطاعات المناجم والتحويل والشراكة في مجال الأشغال العمومية, كانت أهم المواضيع التي تطرقت إليها النقاشات التي دارت في إطار هذا المعرض, مضيفا، أن المشاركين تطرقوا كذلك إلى العوائق التي تحول دون إنشاء نظام اقتصادي أفريقي متكامل.

كما شكلت اللقاءات الفردية "بي تو بي" بين السفراء الأفارقة والفاعلين الاقتصاديين الجزائريين فرصة للتعرف على مختلف فرص الاستثمار و التجارة, حسب المنظمين.

وكانت الطبعة الأولى من صالون الأعمال الأفريقي, الذي جرت فعالياته بين الـ 9 و الـ11 مارس, قد سجل مشاركة ممثلين دبلوماسيين من 17 دولة أفريقية يرافقهم ممثلو المؤسسات وشركات من هذه البلدان, فضلا عن حوالي خمسين متعاملا اقتصاديا جزائريا.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios