الرئيس تبون : محليات 27 نوفمبر "تأكيد للإرادة القوية على حماية حرية الاختيار السيد للمواطنين"

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون
31/10/2021 - 17:40

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون،  اليوم الأحد، أن الانتخابات المحلية الولائية والبلدية المقرر إجراؤها يوم 27 نوفمبر المقبل تعد "تأكيدا لإرادتنا القوية الثابتة على حماية حرية الاختيار السيد للمواطنات والمواطنين".  

وقال الرئيس تبون في رسالة له بمناسبة الذكرى الـ67 لاندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة، أنه "استكمالا لصرح بناء مؤسسات الدولة على أسس صحيحة، بعيدة عن الشبهات والشوائب، ستكون الجزائر في 27 نوفمبر على موعد مع الانتخابات المحلية الولائية والبلدية، وذلك تأكيدا لإرادتنا القوية الثابتة على حماية حرية الاختيار السيد للمواطنات والمواطنين ومحاربة كل أشكال سطوة المال وتسلل النفوذ للتأثير في نزاهة ومصداقية العملية الانتخابية".

وأضاف أنه "بالموازاة مع هذا المسار الحيوي، لمواءمة البناء المؤسساتي الجديد مع الدستور، وتكييف الهيئات الوطنية وفق أحكامه واستحداث هيئات أخرى دعت إليها التحولات في المجتمع، فإن الحكومة ستنطلق بوتيرة أسرع في تنفيذ استراتيجية  الإنعاش الاقتصادي والتكفـل بالجوانب الاجتماعية بالفعالية والنجاعة المطلوبة".

وتابع رئيس الجمهورية بالقول: "سنكون على المدى القصير جدا، بفضل تجند الجزائريات والجزائريين واعتمادا على الإمكانيات المتوفرة، قد أعدنا البلاد  إلى الطريق الذي سار عليه شهداؤنا ومجاهدونا، صونا للوديعة وحفظا للأمانة".

وأعرب عن ثقته "التامة" بأن "الآمال التي يعلقها شعبنا الأبي على مسار البناء الوطني الذي نخوضه بصدق وصرامة، هي آمال ستتحول إلى واقع في حياة بنات وأبناء الجزائر، ورثة الشهداء الأمجاد والمجاهدين البواسل".

وأكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حرصه الشديد على تحقيق الغايات المنبثقة عن الإرادة السيدة للشعب  الجزائري، و ذلك "برغم صخب هواة الدعاية و مشبوهي الولاءات".

وسجل رئيس الجمهورية عزمه على مواصلة مسار تجسيد التزاماته أمام الشعب الجزائري، ليشدد بالقول: "إننا اليوم وفاء للهبة الشعبية الأصيلة.. ولما  تعهدنا به أمام شعبنا الكريم يحذونا أشد الحرص على تحقيق الغايات النابعة من إرادته السيدة برغم صخب هواة الدعاية ومشبوهي الولاءات".

وبعد أن ذكر بأنه "لم تمض سنتان بعد منذ أن كانت مقومات الدولة على حافة الانهيار الوشيك''، أثنى الرئيس تبون على الدور الذي لعبه الشعب الجزائري تجاه الوضع الذي كانت قد آلت إليه البلاد، من خلال "حراك مبارك مبهر، غيرة على الجزائر، و على مقومات الدولة"، حيث كان في ذلك "مستشعرا الخطر الداهم  ومرتكزا على المرجعية النوفمبرية ورسالة الشهداء".

وتابع رئيس الدولة مؤكدا على "أن الجزائر القوية بشعبها و جيشها، تعتد بمؤسساتها الدستورية وقد انطلقت نحو الآفاق التي ارتسمت مع اندلاع الكفاح  المسلح في الأذهان النقية لصناع ملحمة نوفمبر الخالدة"، ليتابع في ذات الصدد "إنها آفاق بناء مؤسسات الدولة على أسس صحيحة بعيدة عن الشبهات و الشوائب".

وأبرز رئيس الجمهورية ضرورة العمل على تثمين الرصيد التاريخي الوطني المعاصر بأساليب  حاملة لعنصر الإقناع و جاذبة للأجيال المستقبلية.

وفي رسالة له عشية إحياء الذكرى الـ67 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة,  توقف الرئيس تبون عند أهمية إحاطة هذه المناسبة الخالدة "بما يرقى لعظمة ملحمة  ثورة التحرير المباركة", و هو ما يستدعي ضرورة "تسخير الإمكانيات الموضوعة تحت  تصرف المؤسسات و الهيئات المعنية و توجيهها نحو ترقية و تثمين رصيدنا التاريخي  المعاصر".

ويتعين أن يتم ذلك, مثلما أكد, "بأشكال و أساليب حاملة لعناصر الإقناع و  مستقطبة للأجيال الجديدة''.

ويرى رئيس الجمهورية أن المعاني التي يحملها نوفمبر "أرفع من أن ينحصر الاحتفاء به في مظاهر الرتابة المناسباتية الباهتة", ليتابع بالقول "تضحيات  الشهداء والمجاهدين والمآسي والمعاناة التي عانى منها الشعب تحت هيمنة الاستعمار الغاشم ينبغي أن تكون مصدر إلهام".

ولهذه الغاية, أهاب رئيس الدولة بالمؤسسات التي تقع على عاتقها مسألة الاهتمام بتاريخ الحركة الوطنية و ثورة التحرير المظفرة, "المبادرة بوضعِ  تصورات و برامج محددة المواضيعِ والآجال", مع "الانتقال, بأسرعِ ما يمكن, إلى حفظ و توثيق المادة التاريخية".

كما لفت أيضا إلى أن تحقيق هذا المقصد يكون بالاعتماد على الرقمنة و توفير الشروط الملائمة للباحثين و المبدعين في شتى الفنون من أجل "إبراز حقيقة النضالات القاسية والتضحيات الجسيمة من خلال أَعمال فنية راقية".

وأردف يقول بهذا الخصوص: "إنه لا مناص من استدراك الفراغ في هذا الشأن بإنجازات مبدعة تضاف إلى تلك الطَّفرات النادرة في مجال الصناعة السينمائية  والإنتاج التلفزيوني والإذاعي .. والأعمال  الأدبية والفنية  المميزة" التي عكست "بكفاءة واحترافية, نزرا قليلا من تاريخِ مسيرة النضال الوطني والكفاح  المسلح للشعب الجزائري".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios