الرئيس تبون يأمر الحكومة بتحضير مشروع قانون لممارسة النشاط النقابي

عبدالمجيد تبون
31/10/2021 - 19:21

 أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال ترأسه اليوم الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء، الحكومة بتحضير مشروع قانون إطار لممارسة النشاط النقابي يدافع عن مصلحة الموظفين والعمال "بعيدا عن التجاذبات الحزبية والسياسوية".

وأوضح بيان لاجتماع مجلس الوزراء أن الرئيس تبون "وجه الحكومة بالاهتمام أكثر بالمسائل ذات الصلة بانشغالات المواطنين" من خلال "تحضير مشروع قانون إطار لممارسة النشاط النقابي، في مختلف القطاعات، ينظم الحقوق والواجبات ويدافع عن مصلحة الموظفين والعمال، بعيدا عن التجاذبات الحزبية والسياسوية".

وأعطى رئيس الجمهورية أيضا توجيهات بضرورة "التسوية الفورية لاهتمامات المواطنين المتعلقة بقطاعي التجارة والفلاحة ومحاربة رفع الأسعار، ولو باللجوء إلى الاستيراد بصفة استعجالية واستثنائية، حفاظا على القدرة الشرائية وإغراق السوق بالمواد التي مستها المضاربة، لا سيما المواد الواسعة الاستهلاك والمتعلقة بإنتاج اللحوم البيضاء".

كما أمر بتكليف لجنة مكونة من وزراء الداخلية والصيد البحري والصناعة من أجل "الشروع الفوري في الاستجابة لطلبات العقار المودعة من قبل شركات بناء سفن الصيد مع تقديم عرض حال، خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل في هذا الشأن".

من جهة أخرى، أمر الرئيس تبون بضرورة "إيجاد حلول جذرية وفورية، بعيدا عن سياسة الترقيع، لمشكل انسداد الممرات السفلية للطرقات مع حلول موسم الأمطار".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios