روسيا ترفض "بعثة حفظ سلام" لأي دولة من الناتو في أوكرانيا

روسيا
21/03/2022 - 17:25

 

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية"الكرملين" دميتري بيسكوف هذا الاثنين رفض موسكو فكرة "بعثة حفظ سلام" لأي من دول حلف شمال الأطلسي /الناتو/ في أوكرانيا موضحا أن بلاده ستتعامل مع قرار أي من دول الحلف بالتدخل في أوكرانيا بوصفه "تطورا سلبيا للأمور".

وأشار بيسكوف معلقا على ما قالته السيدة ليندا توماس-غرينفيلد المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، بشأن عدم اعتزام واشنطن إرسال قواتها إلى أوكرانيا، وبأن دول حلف /الناتو/ الأخرى يمكنها القيام بذلك إلى تصريح مؤخرا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين برفضه احتمالية التدخل الخارجي في سير العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا التي انطلقت في 24 فبراير الماضي.

وكان زعيم الحزب الحاكم في بولندا /القانون والعدالة/ ياروسلاف كاتشينسكي قد دعا لإرسال بعثة حفظ سلام من حلف /الناتو/  أو بعثة من إطار دولي أوسع للعمل في أوكرانيا.

يذكر أن الرئيس بوتين أكد أن قرار اطلاق بلاده عملية عسكرية في أوكرانيا جاء ردا على "التهديدات الجوهرية" من قبل حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي توسع إلى أوروبا الشرقية وجلب بنيته التحتية العسكرية قرب الحدود الروسية.

وفشلت أربع جولات من المحادثات بين الجانبين الروسي والأوكراني في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

"كييف تفرض حظر تجوال في جميع أنحاء المدينة"   

و فرضت السلطات بالعاصمة الأوكرانية كييف حظر تجوال جديد في جميع أنحاء المدينة ليبدأ من الساعة الثامنة مساء هذا الإثنين وحتى السابعة من صباح يوم الأربعاء المقبل (بالتوقيت المحلي للبلاد).

وقال عمدة العاصمة كييف- فيتالي كليتشكو - في بيان على موقع التواصل الاجتماعي "تليغرام" أن "المتاجر والصيدليات ومحطات التزويد بالوقود والمؤسسات لن تعمل هذا الثلاثاء لذا أطالب كل شخص بالبقاء بالمنزل أو داخل الملاجئ خلال سماع صفارة الإنذار".

وأشار إلى أنه لن يتمكن سوى من لديه تصاريح خاصة من التنقل في أنحاء  المدينة خلال فترة حظر التجوال.

يذكر أن روسيا أطلقت في 24 فبراير الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا في خطوة  وصفها الرئيس فلاديمير بوتين بأنها جاءت ردا على "التهديدات الجوهرية" من قبل  حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي توسع إلى أوروبا الشرقية وجلب بنيته التحتية العسكرية قرب الحدود الروسية.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios