البطولة الإفريقية للتنس فئة أقل من 14 سنة: تتويج الجزائرية باداش بالميدالية الذهبية

ماريا باداش
27/03/2022 - 12:40

توجت لاعبة المنتخب الوطني للتنس فئة أقل من 14 سنة، ماريا باداش، اليوم الاحد بالقاهرة بالميدالية الذهبية لبطولة إفريقيا للتنس للفئة ،عقب فوزها في النهائي أمام المصرية جودي طويلة بنتيجة شوطين لصفر (6-4)،(6-1).

ويعتبر هذا التتويج الثاني من نوعه للبطلة الجزائرية بعد ذلك الذي حققته خلال النسخة السابقة التي جرت بتونس حيث لم يتجاوز عمرها آنذاك 13 سنة.

وكانت باداش قد تأهلت إلى الدور النهائي بعد فوزها أمام المصنفة رقم 3 في الدورة، المصرية فراح السعد حسان عبد الله، بواقع شوطين لصفر (7-5) و (6-1) بينما تأهلت منافستها المصرية جودي طويلة، المصنفة رقم 2، على حساب التونسية تسنيم اسماعيل، المصنفة رقم 4، بواقع شوطين لواحد (2-1).

وكانت باداش، المعفاة من الدور الأول، قد فازت في الدور الثاني أمام اللاعبة التونسية نور سحنون بواقع مجموعتين لصفر (6-1، 6-0)، قبل أن تفوز أمام  اللاعبة الكينية سيلين أهويا (6-0، 6-0).

ولدى الذكور، الجزائر كانت ممثلة بكل من ناصر عبد المهيمن غولي وياسين ميغاري. وتمكن غولي من اقتطاع تذكرة الدور الثاني للمنافسة القارية عقب فوزه، أمام الليبي عبد الرحمان بن عطية بواقع مجموعتين لصفر (6-0، 6-2)، قبل أن ينهزم أمام منافسه التونسي عمر حفيظ المصنف رقم 8، بنتيجة 6-0، 6-1 في الدور الثاني.

وفي المقابل انهزم اللاعب الجزائري ياسين ميغاري في الدور الأول أمام واطا ماكاناكا من زيمبابوي بنتيجة 6-7(5)، 6-0، 6-1.
وتخوض الأسماء الجزائرية هذا الموعد القاري تحت تأطير المدرب عبد القادر غولي.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة