بطولة الرابطة الأولى: العميد والنسر الأسود ينتصران والساورة تعمّق جراح غليزان

لقطة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى
02/11/2021 - 22:56

خرج ناديا مولودية الجزائر ووفاق سطيف، مساء هذا الثلاثاء، بانتصارين ثمينين من الجواريتين أمام شباب بلوزداد وهلال شلغوم العيد، فيما عمّقت شبيبة الساورة جراح سريع غليزان الغارق في مشاكل المنح، بينما افترق أولمبي المدية وشبيبة القبائل على التعادل الأبيض.    

برسم تسوية رزنامة الجولة الأولى للرابطة المحترفة لكرة القدم، وعلى ميدان 5 جويلية طرد العميد نحس "أبناء لعقيبة" الذي ظلّ قائمًا منذ 27 ماي 2017، وتفوق الفريق الأخضر والأحمر (2 – 1) في لقاء شهد تسجيل المستقدم الجديد حمزة زايدي ثنائية (12) و(31)، في وقت اكتفت تشكيلة البرازيلي باكيتا بهدف يتيم أتى عبر مرزوقي (43 ض.ج)، لتحقق تشكيلة التونسي خالد بن يحيى فوزًا هامًا يرفع رصيد مولودية الجزائر إلى 4 نقاط.
في سطيف، انتظر الوفاق إلى الدقيقة الأخيرة للنيل من ضيفه وجاره الصاعد الجديد، هلال شلغوم العيد، وتنفس زملاء جابو الصعداء إثر نجاح الواعد قندوسي في إطلاق "رصاصة الرحمة"، مانحًا فريقه فوزًا ثمينًا جعله يصعد للمركز الثالث للترتيب العام، فيما يبقى رصيد الهلال خاليًا من النقاط.

وأمام تشكيلة قبائلية عنيدة، فشل أولمبي المدية في تسجيل فوز ثانٍ كان يسمح له بمقاسمة اتحاد بسكرة ونادي بارادو صدارة الترتيب، بعد فوزه على جمعية الشلف في الجولة الفارطة.
ولم يُرض التعادل، الكناري بعدما تعثرت تشكيلة منير دوب أمام وفاق سطيف قبل أيام.
وفي لقاء باتجاه واحد، عبثت شبيبة الساورة بدفاعات رديف سريع غليزان (6 – 0) سجّل منها حميدي ثلاثية فيما تكفّل بوبكر وويس وحامية بالبقية، علمًا أنّ السريع كاد أن يخسر لقائه بالغياب بعد رفض الأكابر التنقل إلى بشار بسبب عدم تلقيهم منحة الفوز على وداد تلمسان الأسبوع الماضي، مما دفع بمسئولي الفريق الاستنجاد بتشكيلة الرديف تفاديا لعقوبات إدارية ومالية.
وستجرى الجولة الثالثة من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى، يومي السبت والأحد المقبلين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios