روسيا: تعليمات بتغيير عملة مدفوعات الغاز إلى الروبل بدءا من 31 مارس

روسيا
28/03/2022 - 19:00

 

أسدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لاتخاذ التدابير الضرورية لتغيير عملة الدفع لإمدادات الغاز إلى الروبل بدءا  من 31 مارس الجاري حسب بيان صدرهذا الاثنين عن الكرملين.

وأوضح البيان الذي نقلته وسائل إعلام محلية رسمية أن هذه التعليمات وجهها  الرئيس بوتين إلى مجلس الوزراء والبنك المركزي وشركة "غاز بروم" الروسية.

وأكد المصدر ذاته أنه "يتعين على الحكومة الروسية جنبا إلى جنب مع البنك  المركزي الروسي وشركة +غاز بروم+ تنفيذ مجموعة من الإجراءات لتغيير عملة  الدفع لإمدادات الغاز الطبيعي إلى دول الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى التي  اتخذت إجراءات تقييدية ضد مواطني روسيا وعدد من الكيانات القانونية الروسية  إلى الروبل الروسي".

وكان الرئيس الروسي قد أصدر تعليمات يوم الأربعاء الماضي بتحويل كافة  مدفوعات إمدادات الغاز إلى أوروبا إلى العملة الوطنية الروسية في "أسرع وقت  ممكن"ي مشددا على أنه "لا معنى لتوريد السلع الروسية للاتحاد الأوروبي أو  الولايات المتحدة الأمريكية وتلقي المدفوعات باليورو والدولار".

وأعقب القرار تعويض الروبل 20% من خسائره أمام الدولار فيما يؤكد الخبراء  أنه سيستمر في الارتفاع, لا سيما أن القرار يشمل بيع صادرات أخرى بخلاف الغاز في الحين الذي تباينت فيه ردود فعل الدول الأوروبية على هذا القرار.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios