المنظمة الأفريقية للدول المنتجة للنفط.. تأكيد على دور الجزائر في تعزيز التعاون مع الدول الأعضاء

محمد عرقاب
29/03/2022 - 15:29

استقبل وزير الطاقة و المناجم محمد عرقاب, اليوم الثلاثاء  بالجزائر العاصمة, الأمين العام  للمنظمة الافريقية للدول المنتجة للنفط, عمر فاروق ابراهيم, حيث تم التطرق إلى الدور الذي تلعبه الجزائر في تعزيز التعاون الطاقوي و التكنولوجي مع الدول الأعضاء.

و في تصريح للصحافة عقب الاجتماع, قال السيد عرقاب إنه تم التطرق خلال اللقاء إلى "دور الجزائر في الاصلاحات التي تعرفها المنظمة التي تلعب فيها دورا هاما, من خلال منشآتها القاعدية و تطورها التكنولوجي في المجال النفطي".

وأضاف بأنه سيتم تبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا و حول مواضيع تهم القارة الافريقية و تطور انتاج البترول, لافتا إلى أن الجزائر "سيكون لها دور هام في  المنظمة للوصول مع الدول الافريقية إلى أعلى المستويات في مجال الاستعمال التكنولوجي".

من جهته, أكد السيد فاروق ابراهيم ان لقاءه مع الوزير شكل "فرصة مهمة للتطرق إلى التعاون في مجال الاستثمار الطاقوي في افريقيا و الجهود المبذولة للحصول على التمويل اللازم لمساعدة الدول الافريقية لتسيير صناعتها الغازية و البترولية".

كما جدد حرص المنظمة على "العمل على الحفاظ على مستويات انتاج النفط و الغاز خاصة في ظل توجه عديد الدول نحو الانتقال الطاقوي", مسطرا أهمية "الخروج من التبعية للدول الأجنبية في مجال التكنولوجيا و الخبرة و التمويل". 

و قد زار السيد ابراهيم فاروق أمس الاثنين المعهد الجزائري للبترول ببومرداس,  أين اطلع على التقدم الكبير للبرامج التي يتوفر عليها مجمع سونطراك في هذا المعهد.