تصفيات مونديال قطر 2022: نهاية الوقت الرسمي بتفوق الكاميرون على "الخضر" بنتيجة 1-0

Equipe nationale de football
29/03/2022 - 21:22

 إنتهى الوقت الرسمي للمواجهة التي نشطها المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره الكاميروني بتفوق المنافس بنتيجة 1-0   
 في إطار إياب مباراة السد المؤهلة لمونديال قطر 2022 التي احتضنها يوم الثلاثاء ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

ودخل "الخضر" بقوة في الدقائق الخمسة الأولى من المباراة بفضل الثلاثي بلايلي، سليماني ومحرز لكن محاولتهم لم تشكل خطورة على الحارس أونانا، الذي تصد أيضا في الدقيقة 16 لتسديدة عطال القوية من خارج منطقة الجزاء.
ضغط أشبال المدرب جمال بلماضي تواصل إلى غاية الدقيقة 22 التي تمكن خلالها المنتخب الكاميروني من فتح باب التسجيل بواسطة شوبو موتينغ بعد خطأ فادح من مبولحي.
في الدقيقة 28 كاد المنتخب الوطني أن يعدل النتيجة بعد هجمة معاكسة قادها سليماني الذي مرر كرة على طبق لزميله بلايلي لكن تسديدته كانت جانبية.
بعدها تواصلت حمالات زملاء القائد رياض محرز سعيا منهم لقلب الكفة لصالحهم، لكن صلابة  خط دفاع المنافس ويقظة الحارس الكاميروني أونانا أحبطت كل محاولاتهم.

خلال الشوط الثاني، دخل أشبال بلماضي بعزيمة قوية بنية العودة في النتيجة، لكن تسديدة محرز القوية في الدقيقة 55 أخرجها الحارس للركنية،  بدوره سليماني وجه في الدقيقة 58 قذفة قوية لكن أونانا يتألق مجددا.
لكن المنافس في الدقيقة 68 كاد أن يضيف الإصابة الثانية لولا براعة الحارس مبولحي الذي تصدى للكرة على مرتين.
أمام هذه الوضعية قام المدرب جمال بلماضي بإقحام بن دبكة في مكان زروقي لإعطاء الانتعاش لخط الهجوم، لكن كل محاولات الخضر لم تجد شباك الحارس أونانا. وبنتيجة 1-0 أعلن الحكم الغامبي بكاري قاساما عن نهاية الوقت الرسمي للمواجهة 
  

وحافظ بلماضي على نفس العناصر التي شاركت في مقابلة الذهاب بملعب جابوما باستثناء تواجد يوسف عطال في مكان رامي بن سبعيني المعاقب.

وجاءت التشكيلة "الخضر" على النحو التالي: رايس مبولحي، يوسف عطال، حسين بن عيادة، عيسى ماندي، جمال بلعمري، عبد القادر بدران، راميز زروقي، اسماعيل بن ناصر، يوسف بلايلي، رياض محرز وإسلام سليماني.
بينما إعتمد مدرب الكاميرون، ريغوبرت سونغ على كل من أونانا أندري، فاي كولينس، نغادو ميشال، جون شارل كاستيليتو، أومبرواز أويونغو، غاييل بيلا أوندوا، هونغلا مارتين، أوم غوي سامويل، توكو،إيكامبي كارل، شوبو موتينغ، إيريك ماكسيم وتوامبا لياندري.

وأدار هذه المقابلة، الحكم الغامبي بكاري قاساما، بمساعدة الأنغولي جرسون لإيميليانو دوس سانتوس (مساعد أول) والمصري محمود أبو الرجال (مساعد ثاني). أما الحكم الرابع فهو المصري أمين محمد عمر، فيما عين التونسي بوسعين  بوجلال محافظا للقاء. أما جهاز الفيديو المساعد للتحكيم"الفار" فسير من طرف الثنائي الألماني ماركو فريتز (حكم رئيسي) وكريستيان دنجار(حكم مساعد).

..منتخبا غانا والسنغال أول المتأهلين إلى كأس العالم  
جدير بالذكر أن منتخبي غانا والسنغال نجحا في بلوغ نهائيات كأس العالم، يوم الثلاثاء في إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022 (منطقة إفريقيا).

وكان المنتخب الغاني قد تعادل على أرضه، يوم الجمعة الماضي، دون أهداف، واستفاد من قاعدة التسجيل خارج الأرض.  
وتقدم توماس بارتي لمنتخب غانا في الدقيقة العاشرة، وتعادل منتخب نيجيريا في الدقيقة 22 من ركلة جزاء سددها وليام إيكونغ.

أما منتخب السنغال فقد تأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تغلب على منتخب مصر بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء بملعب ديامينياديو في إياب الدور الفاصل المؤهل عن تصفيات قارة أفريقيا.
فاز منتخب السنغال في الوقت الأصلي والاضافي بنتيجة 1-0 بهدف سجله بولاي ديا في الدقيقة 4 ليتعادل المنتخبان بعد فوز مصر ذهابا بنفس النتيجة وحسمت ركلات الترجيح الموقف.

وسجل لمنتخب مصر في ركلات الترجيح عمرو السولية وأضاع محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد. وسجل منتخب السنغال إسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني وأضاع كاليدو كوليبالي وساليو سييس

..تونس والمغرب يقتطعان تذكرة التأهل إلى المونديال
كما تأهلا كل من منتخبي تونس والمغرب إلى نهائيات كأس العالم قطر2022 ، وتعادل يوم الثلاثاء المنتخب التونسي على أرضه مع ضيفه المالي من دون أهداف مستفيدا من فوزه ذهاباً بهدف دون مقابل في باماكو.
ونجح "نسور قرطاج" في قيادة المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "حمادي العقربي" في رادس ضمن إياب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال، إلى بر الأمان لتتأهل تونس إلى نهائيات المونديال للمرة السادسة في تاريخها. وكان موسى سيساكو لاعب مالي سجّل بالخطأ هدف الفوز لتونس في مباراة الذهاب.
من جانبه، تأهل منتخب المغرب لمونديال قطر، بعد فوزه على الكونغو الديموقراطية في إياب الدور الحاسم. وسجل للأسود عزالدين أوناحي في الدقيقتين 21 و53، وطارق تيسودالي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول وحكيمي في الدقيقة 70، بينما سجل مالانغو الهدف الوحيد للكونغو الديموقراطية في الدقيقة 78.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة