رمضان: الدرك الوطني يطلق حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور بالجزائر العاصمة

الدرك الوطني
02/04/2022 - 14:01

ينظم الدرك الوطني حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور بمناسبة شهر رمضان الفضيل, وذلك عبر مختلف نقاط المراقبة بإقليم الجزائر العاصمة.

وتندرج هذه الحملة --حسبما أفاد به هذا السبت بيان لمصالح الدرك الوطني-- في إطار الحملة التحسيسية الوطنية للوقاية من حوادث المرور التي سطرتها قيادة الدرك الوطني بمناسبة شهر رمضان المعظم 2022, والتي تحمل شعار "لرمضان آمن, سوقوا بحذر", خلال الفترة الممتدة من الـ3 إلى الـ23 أفريل الجاري.

وتهدف هذه الحملة التي جاءت تجسيدا للأهداف المسطرة من طرف قيادة الدرك الوطني بخصوص الأمن المروري, إلى "رفع درجة الوعي لدى سواق المركبات بمختلف أنواعها وكذا مرافقة مستعملي الطريق وتحسيسهم خلال شهر رمضان لهذه السنة حول مدى خطورة حوادث المرور ونتائجها المأساوية, خاصة في هذا الشهر الفضيل الذي عادة ما يميزه طابع خاص له تأثير مباشر على قيادة المركبات ينتج عنه بروز تصرفات وسلوكيات سلبية".

ومن بين هذه السلوكيات --يذكر نفس المصدر-- "الإفراط في السرعة, التجاوز الخطير, التعب والإرهاق وتأثيرهما على السياقة, الإفراط في السرعة وفقدان التركيز أثناء السياقة في الساعات الأخيرة قبل الإفطار, النرفزة والمشاحنات أثناء السياقة".

وسيتم خلال هذه الحملة توزيع مطويات على مستعملي الطريق تتضمن "نصائح وتوجيهات من أجل سياقة آمنة وسليمة".

كما سيشهد هذا النشاط التوعوي "مشاركة مختلف الشركاء الفاعلين في ميدان السلامة المرورية من مؤسسات وهيئات عمومية وجمعيات وأطراف فاعلة من المجتمع المدني".