الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية: نقل 55 مليون مسافرا سنويا في آفاق 2025  

الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية
02/04/2022 - 15:50

تطمح الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية  لرفع عدد مسافريها إلى 55 مليون مسافر سنويا في افاق 2025, حسبما أفاد به هذا السبت المدير العام للشركة, كريم عياش. 

وأوضح السيد عياش في رسالة موجهة لعمال الشركة بمناسبة حلول شهر رمضان, أن الشركة تعمل على "مواصلة تجسيد البرنامج المسطر في مجال إصلاح وعصرنة أدوات الإنتاج الأساسية, خاصة منها الهياكل القاعدية وعتاد الجر, حتى تتمكن من تحقيق  الأهداف المسطرة في آفاق سنة 2025, والتي تتمثل في نقل 12 مليون طن من البضائع  و55 مليون مسافر سنويا". 

كما جدد عزم المديرية العامة على مواصلة مختلف ورشات الاصلاح والتطوير التي  تم إطلاقها لاسيما ما يتعلق ب"تحسين وعصرنة تسيير الموارد البشرية وتسوية  مختلف الملفات العالقة منذ سنوات وتصحيح الاختلالات المسجلة وتحقيق أقصى شروط  العدالة والشفافية في هذا المجال".     

ستسمح مختلف هذه الورشات بـ "تحسين وضعية الشركة وتطويرها", حسب السيد عياش  الذي أكد حرص المديرية العامة على أن تتم هذه الاصلاحات في إطار "روح التشاور  والتعاون", وأنها لن "تمس بحقوق العمال ومكتسباتهم المهنية والاجتماعية التي  تكفلها القوانين والاتفاقيات الجماعية". 

وفي هذه الرسالة التي نشرت بالصفحة الرسمية للشركة على فايسبوك, نوه المدير  العام "بالجهود التي بذلها العمال من أجل تحقيق الأهداف المسطرة في إطار  البرنامج الذي تم أطلقه منذ بداية 2021 من أجل النهوض بالشركة" مبرزا أنه على  "دراية وعلى وعي تام بالظروف الصعبة والاستثنائية التي يعملون فيها, بسبب  الوضعية الصحية الناتجة عن جائحة كورونا كوفيد-19".  

وفي هذا الجانب, أكد بأن الشركة تعمل بالتنسيق الوثيق مع السلطات الوصية من  أجل إيجاد الحلول اللازمة لهذه الوضعية الاستثنائية وتوفير شروط العمل التي  تكفل مواصلة تجسيد أهدافنا في أحسن الظروف الممكنة.