مع تحسن الوضعية الصحية...الساحة الثقافية تنتعش مع بداية شهر رمضان

اوبرا الجزائر
07/04/2022 - 15:25

بدأت الساحة الثقافية في البلاد تستعيد تدريجيا حيويتها عبر سائر ولايات الوطن و ذلك بالموازاة مع تحسن الوضعية الصحية في البلاد الناجمة عن وباء كورونا المستجد الذي يشهده العالم منذ أكثر من عامين.

وقال سمير ثعالبي مدير التنظيم و التوزيع الثقافي والفني يوزارة الثقافة والفنون إن النشاط الفني عرف عودة تدريجية مع انطلاق شهر رمضان الكريم .

وأوضح ثعالبي  في تصريحات للقناة الأولى للإذاعة الجزائرية إنه لمس إقبالا من قبل  الجمهور على البرامج الفنية المسطرة من قبل المؤسسات الثقافية معربا عن أمله في أن تستجيب هذه النشاطات لتطلعات و طموحات العائلات الجزائرية .

سمير ثعالبي مدير التنظيم و التوزيع الثقافي والفني يوزارة الثقافة

وضمن هذا السياق ، تتصدر دار الأوبرا بوعلام بالسايح بالعاصمة اهتمام الجمهور والعائلات وذلك بسبب ثراء البرنامج المسطر لإحياء ليالي رمضان.

وكشف عبد الجليل غبريني  مدير الاتصال بهذه المؤسسة  بأن دار الأوبرا فتحت هذه السنة  الأبواب أمام مختلف المؤسسات و المقاولين والعاملين في الميدان الفني والثقافي من أجل إقامة سهرات رمضانية تراعي مختلف الأذواق والطبوع الفنية.

عبد الجليل غبريني  مدير الاتصال بأوبرا الجزائر

و من جهته، يقترح المسرح الوطني برنامجا ثريا في أجواء تنظيمية محكمة و ذلك من خلال انفراده بالبيع عن بعد للتذاكر.

وعن هذه العملية قال جمال غمري، المدير الفني للمسرح الوطني، انه تم اتخاذ هذه التدابير لضمان حسن الاستقبال للجمهور و العائلات بما يتناسب مع البروتوكول الصحي.  

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios