الجزائر تصوت ضد القرار القاضي بتعليق عضوية روسيا بمجلس حقوق الإنسان

مجلس حقوق الانسان
07/04/2022 - 23:27

صوتت الجزائر اليوم الخميس ضد القرار القاضي  بتعليق حق العضوية بمجلس حقوق الإنسان لفدرالية روسيا, المقدم من طرف مجموعة  من الدول الغربية, خلال الجلسة الاستثنائية الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة الخاصة بالأزمة الأوكرانية, التي تم استدعاؤها للمرة الثالثة على  التوالي مند 2 مارس الفارط.

وفي الكلمة التي القاها المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة بنيويورك, السفير نذير العرباوي, أمام الجمعية العامة, شدد على أن الجهود الدولية المتعددة الأطراف  تستوجب تعزيز الحوار والتعاون, بعيدا عن أي إقصاء, بغض النظر عن اختلاف  المواقف ومدى تبايناتها", مؤكدا أن الرغبة في تعليق عضوية أي دولة منتخبة من  قبل المجموعة الدولية, من أي هيئة أممية, ليس من شأنه أن يساهم في تعزيز روح العمل والتعاون متعدد الأطراف.

و جدد المندوب الدائم دعوات الجزائر إلى احترام مبادئ العالمية, الموضوعية واللاانتقائية التي تشكل حجر الزاوية في عمل مجلس حقوق الإنسان وإلى النأي بهذا الأخير عن أي تجاذبات سياسية من شأنها التأثير على دور ومهام هذه  الهيئة الأممية المحورية وتعاطيها الحيادي مع مسائل حقوق الإنسان بما يعزز سبل  الحوار والتعاون البنائين.

ومضى السفير العرباوي مشددا على أن ضمان قيام آليات الأمم المتحدة المختصة بولاياتها ومهامها بالكامل وفقا لقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة, بعيدا عن أي تدخل أو حكم مسبق, يشكل بالنسبة للجزائر شرطا لا غنى  عنه لإثبات الوقائع بشأن أي انتهاكات صارخة وممنهجة لحقوق الإنسان.

وختم المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة بنيويورك مهيبا بالمجتمع الدولي كافة الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يعيق المفاوضات الجارية ويطيل أمد الأزمة التي أصبحت الآن عواقبها الوخيمة وبأبعادها المتعددة, تؤثر سلبا على جميع دول العالم.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios