حملة وقائية وتحسيسية من حرائق المحاصيل الزراعية على مستوى ولايات الجنوب

حرائق المحاصيل
13/04/2022 - 12:55

تنظم المديرية العامة للحماية المدنية ابتداء من هذا الأربعاء حملة للوقاية والتحسيس من حرائق المحاصيل الزراعية على مستوى ولايات الجنوب, والتي ستشهد انطلاق عملية الحصاد فيها نهاية الشهر الجاري حسب ما أفاد به بيان لذات المصالح.

وأوضح ذات المصدر أن من بين الولايات المعنية بهذه الحملة هي أدرار, تيميمون, المنيعة, عين صالح, بني عباس, ورقلة وغرداية  مشيرا إلى أنه يتم سنويا تسجيل عدة حرائق للمحاصيل الزراعية من طرف وحدات التدخل للحماية المدنية.

وأوضح البيان في هذا الاطار أنه "تحليلا للإحصائيات المسجلة خلال الخمس سنوات الأخيرة, تبين أن الأسباب الرئيسية لاندلاع الحرائق راجع لعدم تطبيق الإجراءات الوقائية" مبرزا أن هذه الحوادث "غالبا ما تكون ناجمة عن عدم صيانة العتاد خاصة الآلات المخصصة للحصاد إلى جانب نقص المطفآت وكذا خزانات المياه بكميات كافية وعدم معرفة القواعد الأساسية للتدخل الأولي لأجل التحكم في الحريق من طرف الفلاحين قبل وصول نجدات الحماية المدنية".

ومن أجل المساهمة الفعالة وحماية المنتوج الوطني من الحبوب تشير الحماية المدنية أن هذه الحملة تستهدف "شريحة الفلاحين والمزارعين لتحسيسهم وتوعيتهم حول ضرورة احترام والتقيد بالإجراءات الوقائية كاملة من أجل تفادي اندلاع الحرائق وما يجب القيام به أثناء وبعد الانتهاء من عملية الحصاد".

وتؤكد الحماية المدنية بهذه المناسبة أنها تضع تحت تصرف الفلاحين "جهازا أمنيا عمليا لمرافقتهم وذلك بوضع أجهزة أمنية متقدمة من أجل التدخل السريع لإخماد الحرائق عند بداية اندلاعها والمساهمة في الحد والتقليل من الآثار الاقتصادية المترتبة عنها والمحافظة على المنتوج الوطني".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios