أزيد من ألف مخالفة مرورية على سكك الترامواي خلال الثلاثي الأول من 2022

السكك الحديدية
17/04/2022 - 11:34

عرفت سنة 2021 والثلاثي الأول من السنة الجارية، تسجيل ما يربو عن 1000 مخالفة مرورية ارتكبت على مستوى سكك سير الترامواي، حسب ما أفادت به المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد، في بيان لها.

وأشار البيان إلى أن فرق شرطة الترامواي للأمن الوطني سجلت خلال سنة 2021 والثلاثي الأول للسنة الجارية، "1024 مخالفة مرورية ارتكبت على مستوى السكك الحديدية المخصصة لسير عربات الترامواي".

وأطلقت المديرية العامة للأمن الوطني بمناسبة شهر رمضان  حملة توعوية تحسيسية وطنية لمواجهة مخاطر السير على السكك الحديدية خاصة سكك ترامواي وذلك نظرا لتفشي هذه الظاهرة الخطيرة خلال السهرات الرمضانية.

وفي هذا الصدد، كشف المكلف بالإعلام لدى مديرية الأمن العمومي عميد أول شرطة رابح زواوي في تصريح للقناة الأولى، اليوم الأحد،أن المديرية العامة للأمن الوطني تسعى من خلال هذه الحملة إلى توعية سلوكيات وتصرفات مستعملي الطريق وتنبيههم بأن السير على السكك الحديدية وسكك ترامواي تعتبر من المخاطر المرورية.

المكلف بالإعلام لدى مديرية الأمن العمومي عميد أول شرطة رابح زواوي

وأكد زواوي أن المديرية العامة للأمن الوطني ستعمل بالتنسيق مع كل الأطراف لتنظيم وتهذيب سلوكيات المواطنين خاصة على مستوى الخطوط الحديدية نظرا لخطورتها، مشيرا إلى أهمية هذه الخطوط التي تساعد في تنقل المواطنين في السهرات الرمضانية.

جدير بالذكر أن مصالح الدرك الوطني كانت قد أطلقت بداية من 3 إلى غاية 23 أفريل الجاري، حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور بمناسبة الشهر الفضيل والتي تحمل شعار "لرمضان آمن، سوقوا بحذر".

وتندرج هذه الحملة في اطار مواصلة العمل التحسيسي في مجال السلامة المرورية المسطر خلال الشهر الفضيل.