عكرمة صبري للإذاعة : لجنةالقدس التي يترأسها المغرب مشلولة ولا ننتظر منها شيئا

المسجد الاقصى
17/04/2022 - 11:36

قال رئيس الهيئة الاسلامية العليا للقدس وخطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري "إن لجنة القدس التي يترأسها المغرب مشلولة ولا ننتظر منها شيئا بعد تطبيعه مع الكيان الصهيوني"

وفي تصريح للقناة الاذاعية الأولى هذا الأحد  أكد عكرمة صبري أن هده اللجنة لاجدوى منها لأنها أضحت مشلولة بعد ارتماء المغرب في أحضان الكيان الصهيوني  وسط  التصعيد الخطير الذي يشهده القدس من  اقتحام المستوطنين للمسجد الاقصى وتدنيس قوات الاحتلال الصهيوني لباحاته .

رئيس الهيئة الاسلامية العليا للقدس وخطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري

وأوضح خطيب الأقصى أن العنف الممارس ضد المصلين أسفر عن أزيد من 400 جريح و اعتقال 500 شاب، مضيفا أن "ما حصل كان مبيتا من قوات الاحتلال، لافساح المجال لدخول المستوطنين.

وأفادت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال الإسرائيليي اقتحمت الاحد المسجد الأقصى المبارك لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين تلبية  لدعوات أطلقتها منظمات الكيان الصهيوني بمناسبة "عيد الفصح العبري".

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان في القدس أن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة المسجد الأقصى واعتدت على المعتكفين فيه والمرابطين في باحاته واعتقلت  أربعة من المتواجدين في المسجد وسط إطلاق مكثف لقنابل الصوت والغاز في  محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية .

رئيس الهيئة الاسلامية العليا للقدس وخطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري

ويحاول الوفد المغربي من خلال لجنة القدس التي يرأسها التنصل من مسؤوليته اتجاه القدس و عرقلة جهود المجموعة العربية وتجاهل الوضع السائد في الاقصى .

لجنة القدس التي أنشئت تحت اشراف منظمة التعاون الاسلامي لم تجنمع إلا مرتين في الـ 20سنة وهي اللجنة التي تواجه دعوات للتحرك وتحمل مسؤولية الدفاع عن القدس بدل التنصل من مسؤولياتها التاريخية و الانسانية و الاخلاقية .