الفاف تحدد مرحلة التسجيلات للموسم الكروي المقبل (2023-2022)

Ballon football
18/04/2022 - 19:22

حددت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) مرحلة التسجيلات للموسم المقبل (2022-2023) والمتراوحة من 20 يونيو إلى 14 أغسطس, دون الكشف عن فترة الانتقالات الشتوية "الميركاتو", حسبما أورده رئيس الفيدرالية, عمارة شرف الدين, على هامش اجتماع المكتب الفيدرالي سهرة الأحد.

و أوضح رئيس الفاف أن " مرحلة التسجيلات للموسم الكروي المقبل ستكون من 20 يونيو إلى 14 أغسطس القادمين, فيما سنحدد تاريخ الميركاتو الشتوي لكي لا يتزامن مع البطولة الإفريقية للاعبين المحليين-2023 المقررة بالجزائر (8- 31 يناير) من أجل السماح للاعبين بالتركيز على الدورة".

وتعطى شارة انطلاق بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم للموسم الكروي 2022-2023 يوم الجمعة 19 أغسطس بمشاركة 16 ناديا بدلا عن 18, في إطار تجديد نظام المنافسة.

كما حددت الاتحادية تاريخ 17 يونيو المقبل لتنظيم الكأس الممتازة بين فريقي شباب بلوزداد وشبيبة القبائل, وذلك عقب أسبوع فقط من اختتام الموسم الكروي الحالي, والذي سيكون يوم 10 يونيو. وأفاد عمارة: "حددنا تاريخ 17 يونيو لإجراء الكأس الممتازة بين شباب بلوزداد وشبيبة القبائل, وسنقترح هذا الموعد للسلطات التي تعود لها الكلمة الأخيرة في هذا الأمر".
وفيما يتعلق بالمشاركة في المنافسات القارية, أورد عمارة أن "صاحبي المركزين الأول والثاني يشاركان في رابطة أبطال إفريقيا للموسم المقبل.

أما الفريقان اللذان يحتلان المرتبتين الثالثة والرابعة فسيشاركان في كأس الكونفيدرالية (كاف), في حين سيكون الناديان اللذان ينهيان الموسم في المرتبتين الخامسة والسادسة معنيين بالمشاركة في كأس العرب بحلتها الجديدة, فيما يمنع أي فريق من المشاركة في منافستين على التوالي".

من جهة أخرى, أعلن رئيس الفاف أنه وابتداء من الموسم المقبل سيتم إجبار الأندية المحترفة لتكون لها "فرع للكرة النسوية" ابتداء من الموسم القادم وذلك من اجل "الاستجابة لشروط الكاف الرامية إلى تطوير كرة القدم النسوية".

وأضاف "على كل فريق من الرابطة الأولى أن يكون له فرع للكرة النسوية وهذا أمر إلزامي, حيث سيكون بإمكان الفريق إنشاء أربعة فرق في مختلف الفئات العمرية وهذا حسب إمكانيات كل فريق".

كما قررت الاتحادية عقد جمعيتها العامة الانتخابية يوم 9 يونيو المقبل, فيما ستعقد الجمعية العامة العادية للمصادقة على التقريرين الأدبي و المالي يوم 19 مايو.

وترأس اجتماع المكتب الفدرالي, رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, شرف الدين عمارة, فيما غاب عضوي المكتب الفيدرالي عمار بهلول ومولدي عيساوي.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios