الحرب في أوكرانيا: لقاء مرتقب بين بوتين وانطونيو غوتيريش يوم الـ26 أفريل

فلاديمير بوتين وأنطونيو غوتيريش
23/04/2022 - 10:16

أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، أمس الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتقي يوم الـ26 أفريل، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي سيزور موسكو لعقد محادثات مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تصريحات صحفية له أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية ، "إن يوم الثلاثاء الـ 26 أفريل، سيصل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى موسكو لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، كما سيلتقي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

يُذكر أن الأمم المتحدة سلمت، قبل ذلك، خطابين إلى البعثتين الروسية والأوكرانية في المنظمة الدولية، تطلب فيهما التحضير لعقد اجتماعين منفصلين بين الأمين العام للأمم المتحدة والرئيسين فلاديمير بوتين وفولوديمير زيلينسكي لبحث سبل وقف النزاع.

بوتين ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الوضع في أوكرانيا عبر الهاتف

وفي السياق،ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل الوضع في أوكرانيا خلال محادثة هاتفية أمس الجمعة، حسبما ذكر الكرملين في بيان.

وأبلغ ميشيل بوتين باتصالاته مع القيادة الأوكرانية خلال رحلة قام بها مؤخرا إلى كييف، وقدم بوتين تقييمه للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وردا على دعوة من ميشيل لإجراء اتصال مباشر مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أكد بوتين مجددا أن مثل هذا الاحتمال يعتمد على تحقيق نتائج ملموسة في محادثات السلام الجارية.

وقال ميشيل على حسابه بموقع التدوين المصغر (تويتر) إنه "حث بقوة على الوصول الفوري للمساعدات الإنسانية والمرور الآمن من ماريوبول وغيرها من المدن بمناسبة عيد الفصح الأرثوذكسي".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios