الأمين العام للأمم المتحدة يقوم بجولة إلى غرب إفريقيا اعتبارا من هذا السبت

أنطونيو غوتيريش
30/04/2022 - 10:23

يقوم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اعتبارا من هذا السبت "بزيارة تضامن بمناسبة شهر رمضان " تشمل السنغال والنيجر ونيجيريا، وفق ما أعلنت عنه الأمم المتحدة أمس الجمعة .

وقال فرحان جاد الحق مساعد المتحدث باسم غوتيريش إن الأمين العام الاممي سيلتقي ويتناول وجبة الافطار مع الرئيس السنغالي ماكي سال الذي تولى رئاسة  الاتحاد الافريقي في وقت سابق هذا العام .

كما سيشارك السيد غوتيريش في احتفالات عيد الفطر مع رئيس النيجر محمد بازوم و من المقرر ان يلتقي مع رئيس نيجيريا محمد بوخاري وسيعقد الأمين العام اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين، في البلدان الثلاثة، وكذلك مع ممثلي المجتمع المدني، بما في ذلك النساء والجماعات الشبابية والزعماء الدينيين.

وحسب السيد حق فان الأمين العام للأمم المتحدة سيلتقي أيضا مع العائلات التي تضررت بشكل كبير من اعمال العنف واللااستقرار في الساحل ، بما في ذلك الاشخاص النازحين داخل بلدانهم واللاجئين .

وأضاف المتحدث الاممي بان بمقدور ايضا السيد غوتيريش ملاحظة تأثير التغير المناخي بشكل مباشر على المجتمعات الضعيفة وتقييم التقدم والتحديات في التعافي بعد فيروس كورونا (كوفيد-19).

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios