450 رياضيا يمثلون الجزائر في ألعاب وهران 2022

العاب وهران
03/05/2022 - 13:37

تستقطب المرحلة الأولى لتسجيلات الرياضيين المرتقب مشاركتهم في الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر إقامتها الصيف المقبل في وهران عددا كبيرا من ممثلي الدول الـ 26 المعنية بهذه التظاهرة الرياضية، وهو مؤشر إيجابي لنجاحها، حسبما علم اليوم الثلاثاء من المنظمين.

وستكون الجزائر، بصفتها البلد المنظم، ممثلة بوفد يزيد عن 450 رياضيا مرتقب مشاركتهم في جميع التخصصات الرياضية تقريبا المدرجة في برنامج الألعاب وعددها 24 تخصصا، يضيف نفس المصدر.

ومن بين الوفود الأخرى التي قامت بتسجيلات أولية لرياضييها يمكن ذكر تلك الخاصة بفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، كما أشير إليه.

وأوضح المصدر بأن اللجان الرياضية الأولمبية للدول الثلاث أرسلت قوائم أولية تضم عددا معتبرا من الرياضيين منذ انطلاق المرحلة الأولى من التسجيلات التي أطلقتها اللجنة المنظمة للألعاب المتوسطية منذ أسابيع وتستمر إلى غاية نهاية الشهر الجاري.

الأمر نفسه ينطبق، ولو بنسبة أقل، على الوفد البرتغالي الذي سيكون حاضرا بوهران بعدد مقبول أيضا من الرياضيين، كما تم التأكيد عليه.

يذكر أن الألعاب المتوسطية كانت مقررة مبدئيا في صيف عام 2021 ، قبل أن يتم تأجيلها إلى الصيف الموالي بسبب الأزمة الصحية العالمية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا، حيث ستقام في الفترة من 25 يونيو إلى 6 يوليو 2022.

كما أنها المرة الثانية التي ستحتضن فيها الجزائر هذا العرس الرياضي المتوسطي بعدما استضافت بالجزائر العاصمة الطبعة السابعة سنة 1975.