ألعاب المتوسط 2022: لجنة التنسيق الدولية تزور وهران بدءًا من هذا الأربعاء

ألعاب المتوسط 2022
03/05/2022 - 19:10

تشرع لجنة التنسيق التابعة للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، هذا الأربعاء، في زيارة عمل إلى وهران للاطلاع على آخر التحضيرات المتعلقة باستضافة الباهية 19 للتظاهرة الرياضية المتوسطية الـ المقررة الصيف المقبل.

أفيد أنّ وفد لجنة التنسيق، الذي يبدأ أعضاؤه اليوم في التوافد على وهران، يقوده رئيس اللجنة الفرنسي برنار أمسلام الذي يرافق اللجنة الوطنية لتنظيم الألعاب المتوسطية منذ شروعها في التحضيرات للموعد المتوسطي.

ويتضمن برنامج ضيوف الجزائر بالمناسبة ,اجتماعات مع مسؤولي اللجان ال12 المشكّلة للجنة التنظيم بقيادة محافظ الألعاب محمد عزيز درواز, فضلاً عن زيارات تفقدية ميدانية إلى مختلف المرافق الرياضية المعنية بالمنافسات خلال الألعاب.

وتشمل الزيارات الميدانية بوجه خاص الهياكل الرياضية الجديدة التابعة للمركب الأولمبي الجديد ببلدية بئر الجير، على غرار القاعة متعددة الرياضات و المركز المائي, و هما المرفقان الأخيران اللذان لم يتم بعد استلامهما بعد أن أشرفت الأشغال بهما على نهايتها, بخلاف ملعب كرة القدم (40 ألف مقعد) وملعب ألعاب القوى اللذين أضحيا جاهزين لاحتضان المنافسات الرسمية.

وتدوم زيارة وفد لجنة التنسيق التابعة للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط إلى غاية الخميس, ومن المقرر أن تنتهي بعقد ندوة صحفية يتم خلالها تقييم درجة تقدم التحضيرات للعرس المتوسطي.

وكانت وهران استضافت في مارس المنصرم أشغال اللجنة التنفيذية للجنة الدولية للألعاب المتوسطية برئاسة الإيطالي دافيد تيزانو الذي أثنى كثيرا على مستوى تحضيرات الجزائر للحدث الرياضي الجهوي المقبل, مبدياً إعجابه الكبير بالمنشآت الرياضية الجديدة التي تمّ تشييدها خصيصا بالمناسبة فضلا عن تلك التي استفادت من أشغال إعادة تهيئة كبيرة وفق المعايير الدولية.

يذكر أن الألعاب المتوسطية كانت مقررة مبدئياً في صيف عام 2021، تمّ تأجيلها إلى الصيف الموالي بسبب الأزمة الصحية العالمية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا، حيث ستقام في الفترة من 25 جوان إلى 6 جويلية 2022، وهي المرة الثانية التي ستحتضن فيها الجزائر هذا العرس الرياضي المتوسطي بعد الطبعة السابعة سنة 1975 بالجزائر العاصمة.