التوقيع على اتفاقية شراكة بين كلية الصيدلة لجامعة الجزائر ومخابر "جانسن"

كلية الصيدلة
04/05/2022 - 12:12

 

أكد رئيس جامعة الجزائر 1 البروفسور عبد الحكيم بن تليس هذا الأربعاء أن الشراكة مع مخابر انتاج الأدوية المتواجدة بالجزائر من شأنها المساهمة في تطوير التكوين بكلية الصيدلة.

وأوضح ذات المسؤول بمناسبة التوقيع على عقد شراكة بين جامعية الجزائر 1 وكلية الصيدلة مع مخابر "جانسن" وهو فرع انتاج الأدوية لشركة "جونسون أند جونسون" الأمريكية أن هذه الشراكة التي تندرج في إطار الاتفاقيات التي أبرمتها الجامعة مع مخابر انتاج الأدوية خلال الأيام الأخيرة "ستساهم في تطوير التكوين بكلية الصيدلة ومد جسور بين الجامعة ومحيطها وفق توجيهات السلطات العمومية لاسيما في مجال التكوين وتطوير البحث العلمي لفائدة الطلبة والأساتذة على حد سواء", معربا عن أمله في تجسيد هذه الأهداف في "الآجال القريبة" وهذا خدمة للصناعة الصيدلانية في الجزائر.

وثمنت من جهتها المديرة العامة لمخابر "جانسن" بالجزائر السيدة درية أوغليس هذه الشراكة التي ستساهم --كما قالت-- في توسيع مجال التكوين وتحضير طلبة الصيدلة لولوج عالم الشغل في مجال الصناعة الصيدلانية.

وأشارت ذات المتحدثة الى أن هذه الشراكة ستساعد أيضا على تكوين الطلبة واطلاعهم على شروط تسجيل الأدوية التي تقوم بها الوكالة الوطنية للأدوية في الجزائر وعلى القوانين السارية المفعول في مجال إنتاج الأدوية المبتكرة.