صالون جهوي لتصدير الإنتاج المحلي بدءا من 9 ماي بمستغانم

مدير التجارة مستغانم
05/05/2022 - 12:04

سينظم الصالون الجهوي لتصدير الإنتاج المحلي في طبعته الثانية بمستغانم من 9 إلى 11 مايو الجاري بمشاركة 70 عارضا، حسبما أستفيد اليوم الخميس من المنظمين. 

وقال مدير غرفة التجارة والصناعة "الظهرة" عبد الحميد بلخوص في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن هذه التظاهرة الاقتصادية تعرف مشاركة عارضين من عدة ولايات من بينهم مصدرين ومنتجين ناشطين في الصناعات الثقيلة والنسيج والصناعات الغذائية ووسطاء التصدير واللوجستيك فضلا عن زهاء عشرة وفود دبلوماسية أجنبية. 

ويهدف الصالون إلى التعريف بالمنتوجات المحلية القابلة للتصدير إلى الأسواق الدولية ولاسيما الإفريقية وتحديد إمكانات النسيج الاقتصادي المحلي وقدراته على التنافسية فضلا عن تقريب أجهزة دعم الصادرات من المؤسسات المتوسطة والصغيرة وإبراز دور المؤسسات الناشئة في تصدير الخدمات ي يضيف ذات المتحدث. 

وسيتم تنظيم على هامش هذا المعرض أربع ورشات حول "الإجراءات المتبعة للتصدير" و"العراقيل المتعلقة بسلسلة الخدمات اللوجستية" و"الإجراءات المالية والجبائية والتسهيلات الممنوحة للمصدرين" و"إمكانيات ومؤهلات الاستثمار الملائمة للنسيج الاقتصادي المحلي بولاية مستغانم" يقول السيد بلخوص. 

وسيكون هذا الحدث الاقتصادي -وفقا لذات المصدر-فرصة للمشاركين لاسيما الأجانب الممثلين للسنغال وأنغولا والكاميرون وزيمبابوي وغينيا وموريتانيا وبنغلاديش وغيرهم للتعرف على قدرات المنتج الجزائري وفرصه لولوج الأسواق الخارجية وخصوصا الإفريقية منها. 

ومن المنتظر أن تتوج أعمال الصالون الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة" الظهرة" والمديرية الولائية للتجارة تحت رعاية وزارة التجارة وترقية الصادرات بالتوقيع على اتفاقيات تعاون بين مختلف الفاعلين في مجال التصدير وإبرام صفقات بين المتعاملين الاقتصاديين من خلال أربع مساحات مخصصة للقاءات الثنائية يكما أشير إليه. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios