كرة اليد: الخضر يتربصون بفرنسا أو شرق أوروبا بدءاً من منتصف ماي

منتخب الجزائر لكرة اليد
06/05/2022 - 00:04

رجّح رئيس المكتب المسير المؤقت للاتحادية الجزائرية لكرة اليد, عبد الكريم بن جميل، هذا الخميس، خوض المنتخب الوطني تربصاً بفرنسا أو شرق أوروبا اعتباراً من منتصف شهر ماي الجاري، تحسباً لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بوهران (25 جوان - 6 جويلية القادم).


في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح بن جميل: "بعد التربص الإعدادي الأول في أفريل الماضي بمصر, ستكون الوجهة المقبلة إلى فرنسا ابتداءً من 15 ماي، لكن لا يوجد أي شيء رسمي لحد الآن لأسباب إدارية تتعلق بالتأشيرات، وفي حالة استحالة برمجة التربص بفرنسا, سنقصد بلداً بشرق أوروبا".

وقال بن جميل: "من المقرر تنظيم تربص للاعبين المحليين قريباً بالجزائر العاصمة، على أن يكتمل التعداد عند بدء تاريخ الاتحادية الدولية لكرة اليد مع مجيء العناصر النشطة بالخارج, وبرمجنا عدة مباريات ودية خلال التربص المقبل بالخارج".

وأكّد النجم السابق لليد الجزائرية في تسعينات القرن الماضي: "ستعرف دورة كرة اليد لألعاب البحر المتوسط, حضور اللاعبين الجزائريين الناشطين بالخارج، وسنخوض الدورة بهدف لعب الأدوار الأولى".

وتحت قيادة المدرب الوطني الجديد, رابح غربي الذي خلف الفرنسي آلان بورت، أجرت العناصر الوطنية, تربصها الأول بين 11 و18 أفريل الأخير بالقاهرة، تخللته وديتان أمام المنتخب المصري الذي هزم الخضر (33 – 20) و(35 -18) توالياً.

وغاب منتخب الكرة الصغيرة عن المنافسات منذ مارس 2021، عندما خاض الدورة التأهيلية لأولمبياد طوكيو ببرلين، ومُني فيها بثلاث هزائم أمام ألمانيا (26- 34), سلوفينيا (28- 36) والسويد (25 – 36).

وفي أعقاب دورة المتوسط بوهران, سيشارك زملاء المخضرم مسعود بركوس في كأس أمم إفريقيا المقررة بمصر خلال الصائفة القادمة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة