البطولة العالمية للملاكمة النسوية: الجزائرية منصوري تدخل المنافسة هذا الثلاثاء

ملاكمة
09/05/2022 - 12:07

ستدخل الملاكمة الجزائرية فتيحة منصوري (فئة 48 كلغ)، غدا الثلاثاء المنافسة من بوابة الدور الـ16 للطبعة الـ12 من البطولة العالمية للملاكمة النسوية المقامة في الفترة الممتدة من 8 إلى 20 ماي الجاري بإسطنبول بتركيا.

ففي أول مشاركة لها في هذه المنافسة العالمية، ستواجه منصوري (فئة 48 كلغ) منافستها الفنزويلية، كادينو روجاس تايونيس، لحساب الدور السادس عشر من المنافسة، على أن تلاقي الفائزة من هذه المنازلة يوم السبت المقبل، المتأهلة من المنازلة التي ستجمع بين المنغولية جانشيف نيماسوران والنيبالية تامانغ سوسما.

من جهتها، ستصعد الملاكمة الجزائرية الأخرى، رميساء بوعلام (51 كلغ) فوق الحلبة يوم الخميس في حدود الساعة (16:00 بتوقيت الجزائر)، من اجل تحدي اليابانية شينوهارا هيكارو في منازلة الدور السادس عشر.

وفي حالة الفوز، ستلاقي الملاكمة الجزائرية، المتفوقة من النزال الذي سيجمع بين المنغولية بالسان مانغونسران والتركية كاكيروغلو بوز ناز.

بدورها، ستنازل ايمان خليف (63 كلغ)، يوم الاربعاء المقبل في حدود الساعة (12:00 بتوقيت الجزائر)، الكازاخستانية ابيكيفا عايدة لحساب الدور السادس عشر.

وفي حالة التأهل، ستواجه الملاكمة الجزائرية، صاحبة المشوار المشرف في العاب طوكيو الاولمبية (المركز الخامس)، يوم الأحد المقبل، الليتوانية روزينتالا بياتريس المعفاة من الدور الأول.

أما الملاكمة الجزائرية الرابعة والأخيرة المدرجة في هذه المنافسة، إشراق شايب (66 كلغ)، فستتحدى يوم الخميس(12:00 بتوقيت الجزائر) الفنزويلية بيرز كاماكارو، لحساب الدور ال16.

وفي حالة الفوز ستلاقي الجزائرية يوم الخميس، الفائزة من المواجهة التي ستجمع بين الجنوب افريقية داويتي سيفوسيثو والكورية شوا اونغان.

وافتتحت فعاليات بطولة العالم النسوية للملاكمة أمس الأحد من قبل رئيس الاتحادية الدولية للعبة، أومار كريملاف، بمشاركة قياسية بلغت 310 ملاكمة تمثلن 73 دولة منها الجزائر و تتنافسن عبر 12 فئة وزنية.

وبالإضافة إلى الجانب التنافسي، تتسم فترة إقامة هذه البطولة بعقد عدد من الملتقيات الهادفة إلى ترقية وتوسيع مساحة تواجد العنصر النسوي في المناصب العليا وفي مجال التدريب والتسيير الإداري في هذا الاختصاص الرياضي الذي ولجته المرأة بقوة.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة