المدير العام لاتصالات الجزائر يؤكد سعى المجمع الى "تحسين التغطية وضمان جودة الخدمات

اتصالات
10/05/2022 - 16:18

 أكد الرئيس المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر, خالد زرات, اليوم الثلاثاء, أن المجمع يسعى الى "تحسين التغطية وضمان جودة الخدمات" من خلال استكمال عملية نشر الجيل الرابع على مستوى ولايات الوطن.

وأوضح السيد زرات خلال عرض قدمه أمام لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية للمجلس الشعبي الوطني, أن مجمعه يهدف إلى بلوغ "600 ألف منفذ جديد خلال السنة الحالية", مشيرا إلى "إمكانية من ربط زبائنه بهذه التقنية الحديثة مع مرافقة هذه الاستثمارات بمنهج تسويقي جواري لترويج عروض جذب لهذا المنتوج عن طريق التقرب أكثر من المواطنين, لاسيما خلال عطلات نهاية الأسبوع".

وأكد ذات المسؤول أن "هذه العمليات النوعية ساهمت في رفع سرعة تدفق الانترنت الثابت", مذكرا أن فرع المجمع (مؤسسة اتصالات الجزائر) "قام كمرحلة أولية خلال سنة 2021, برفع سعة التدفق ب 5 أضعاف, وذلك بفضل هذه المكاسب التقنية".

ولفت إلى أن "هذه التحسينات لم ينجم عنها أي ارتفاع في كلفة الاشتراكات بالنسبة لزبائننا, بل على العكس من ذلك, فقد استفاد المشتركون من تخفيضات وعروض ترويجية", مبرزا أن "جهود المجمع, فيما يخص الانترنت والهاتف الثابت, تصب في تدعيم البنية التحتية الوطنية للاتصالات وتنويع قدرات شبكة النقل والنفاذ الوطنية وعصرنتها".

وفي هذا الإطار, تحدث السيد زرات عن تواصل وتيرة عمليات الانتقال من الأسلاك النحاسية إلى الألياف البصرية, لاسيما في المدن ذات الكثافة السكانية والعمرانية المرتفعة, بالإضافة الى عصرنة شبكة الأقطاب الحضرية الكبرى وتواصل تجسيد "البرنامج الوطني الطموح لنشر التقنية الجديدة للألياف البصرية مع ما يتيحه من قدرات تدفق عالي يتعدى سقف 100 ميغابايت/الثانية حسب الطلب".

ولدى تطرقه لخدمات الهاتف النقال, ذكر السيد زرات أن المجمع يسهر على "تحسين التغطية وجودة الخدمات من خلال استكمال عملية نشر الجيل الرابع على مستوى ولايات الوطن".

كما تجتهد فرق المؤسسة --يضيف ذات المسؤول-- من أجل "ضمان تقديم سرعات تدفق أعلى مع جودة خدمات ملائمة, لاسيما من خلال الاستفادة من حزم الذبذبات الإضافية التي بادرت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إلى تحريرها لتحفيز التدفق العالي والعالي جدا في إطار سياسة ترشيد استخدام أطياف الترددات الراديوية التي تقودها الحكومة".

وبالنسبة لخدمات الاتصالات عبر الاقمار الصناعية, أوضح الرئيس المدير العام للمجمع أنه "تم تعزيز الخدمات والعروض بعد إطلاق القمر الصناعي الجزائري ألكوم-سات1 من خلال مؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية", مبرزا أنه "تم تجسيد عدة عمليات لضمان تغطية محاور الطرق, لاسيما بجنوبنا الكبير, وكذا التكفل بالمناطق المعزولة في إطار الخدمة الشاملة للاتصالات".