وفد من رجال الأعمال الأردنيين يزور الجزائر في جوان المقبل

الجزائر والأردن
10/05/2022 - 21:17

أعلنت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، هذا الثلاثاء، عن زيارة وفد من رجال أعمال أردنيين للجزائر في الفترة الممتدة من 13 إلى 18 جوان المقبل، وستتزامن الزيارة مع إقامة معرض الجزائر الدولي, أين سيتم تنظيم لقاءات بين أعضاء الوفد الأردني ونظرائهم من الشركات الجزائرية.

جاء في بيان لغرفة التجارة والصناعة, أنّ مديرتها العامة, وهيبة بهلول, استقبلت اليوم الثلاثاء, سفير الأردن بالجزائر, شاكر عطا الله العموش، أين استعرض الطرفان العلاقات الاقتصادية بين البلدين وآفاق تطويرها في مختلف القطاعات، فيما أكدت بهلول على "أهمية تفعيل مجلس رجال الأعمال الثنائي والتحضير لزيارة رجال أعمال من غرفة الصناعة الأردنية في الشهر الداخل".

من جهة أخرى, استقبلت بهلول, القائم بالأعمال لدى سفارة سلطنة عمان بالجزائر, سيف بن علي بن سلطان الكلباني, وأفيد أنّ اللقاء يندرج في إطار تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجزائر وسلطنة عمان، وعرف "استعراض العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتوضيح الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في القطاعات الواسعة التي يمكن أن تشكل سوقا ثنائية مهمة للبلدين".

واقترحت بهلول تنظيم لقاء, بتقنية التحاضر المرئي عن بعد, مع غرفة التجارة والصناعة لسلطنة عمان, بغرض تقديم عروض حول مناخ الاستثمار بالجزائر وسلطنة عمان, إضافة إلى عرض حول دور الموانئ وأهميتها في الخدمات اللوجستية, قصد الاستفادة من خبرة الشركات العمانية في هذا المجال لاسيما الموانئ, للمشاركة في المعرض الدولي للوجستيك المنظّم من طرف الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة.

واستقبلت بهلول, بمقر الغرفة بالعاصمة, وفداً من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي برئاسة محمد بن عبيد المزروعي, أين تمّ استعراض أنشطة هذه الهيئة والاتفاق على عقد لقاء بين ممثلي الهيئة والمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين المهتمين في المجال الزراعي والصناعات التحويلية.

وذكر البيان أنّ الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي هي مؤسسة مالية عربية تأسست في 1976 وتساهم في رأس مال 53 شركة قائمة وشركة أخرى قيد التأسيس, مشيراً إلى أنّ شركاتها تنشط في 12 دولة عربية، كما أوضح أنّ شركات الهيئة القائمة وتلك قيد التأسيس، تتمتع بالكثير من الامتيازات بفضل اتفاقيات التأسيس الموقعة بين الهيئة والدول الأعضاء البالغ عددها 21 دولة.

وتدخل هذه اللقاءات في إطار نشاط الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة من أجل التواصل مع المتعاملين الاقتصاديين والمنظمات والهيئات الاقتصادية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios