الوزير الأول يطلب تعجيل تنفيذ التوصيات الـ182 لاجتماع الحكومة بالولاة

ايمن بعد عبد الرحمان
11/05/2022 - 21:51

طلب الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان، لدى ترؤسه هذا الأربعاء اجتماعا للحكومة, الإسراع في تنفيذ التوصيات المنبثقة عن لقاء الحكومة بالولاة شهر سبتمبر الفارط, مؤكداً أنّ الأعمال المنجزة في هذا الإطار "ستخضع لمتابعة صارمة وتقييم دوري".

جاء في بيان لمصالح الوزير الأول أنّه وعقب عرض قدمه وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية حول مدى التقدم في تنفيذ التوصيات المنبثقة عن اجتماع الحكومة مع الولاة المنعقد يومي 25 و26 سبتمبر 2021 وما يتصل بها من خارطة الطريق, ''ذكر الوزير الأول أنّ هذه المسألة تهم الحكومة ككل وطلب الإسراع في وضع التوصيات المنبثقة عن لقاء الحكومة مع الولاة حيز التنفيذ".

ولفت بن عبد الرحمان إلى أنّ ذلك "سيخضع لمتابعة صارمة وتقييم دوري للأعمال المنجزة على مستوى كل قطاع".

يُذكر أنّ العرض الذي قدمه وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أمام الحكومة تمحور حول تقييم مدى تنفيذ 182 توصية انبثقت عن اجتماع الحكومة بالولاة شهر سبتمبر الفارط، والتي "انعكست بإحراز تقدم ملحوظ في تنفيذ خارطة الطريق التي وضعت لتحقيقها، سواء من خلال التدابير القانونية المتخذة أو فيما يخص الجوانب المتعلقة.

وعلى وجه الخصوص, جرى التنويه إلى إعادة تنشيط الاستثمار وتكييف مختلف برامج التنمية المحلية وإصلاح أنماط تسيير المرافق العمومية المحلية وتسيير الأزمات على المستوى المحلي (حرائق الغابات، الشح المائي، كوفيدـ19).