ملاكمة/ مونديال السيدات 2022 : تأهل الجزائرية إشراق شايب للدور ثمن النهائي

Ichrak Chaib.12.05.2022
12/05/2022 - 17:57

تأهلت الملاكمة الجزائرية إشراق شايب (وزن 66  كلغ) للدور ثمن النهائي لبطولة العالم 2022 الجارية حاليا بإسطنبول ( تركيا),  بعد تغلبها على الفنزويلية بيرز كاماكارو.

و لم تترك الجزائرية شايب اي فرصة لمنافستها التي خسرت المنازلة بقرار من  الحكم في نهاية الجولة الثانية.

و ستواجه إشراق شايب يوم الأحد الفائزة من المنازلة التي ستجمع الجنوب الإفريقية بيريز كاماكارو بالكورية شوي هونجان.

هذا الفوز هو الثاني للملاكمات الجزائرية في موعد اسطنبول بعد المسجل من طرف إيمان خليف (63 كلغ) , المتأهلة يوم أمس الاربعاء على حساب الكازاخستانية  عايدا ابيكييفا (5-0).

خلال الدور المقبل, المقرر يوم الاحد المقبل, ستواجه ابنة مدينة تيارت, الليتوانية رزونتال بياتريس, التي اعفيت من الدور الاول.

وستنازل الملاكمة الجزائرية الأخرى, رومايسة بوعلام (51 كلغ) عشية اليوم الخميس, اليابانية شينوهارا هيكاري في الدور السادس عشر. و في حال الفوز  ستواجه في الدور المقبل الفائزة في المواجهة التي تجمع  المنغولية بالسن مانغنساران والتركية كاكيغوغلي بيس ناز.

من جهة أخرى أقصيت  فتيحة منصوري (فئة 48 كلغ), يوم لثلاثاء من الدور الأول لوزن 48 كلغ بعد انهزامها امام الفنزويلية كادينو روخاس تايونيس (0-5).

وافتتحت فعاليات بطولة العالم النسوية للملاكمة يوم الأحد من قبل رئيس الاتحادية الدولية للعبة, أومار كريملاف, بمشاركة قياسية بلغت 310 ملاكمة  تمثلن 73 دولة منها الجزائر و تتنافسن عبر 12 فئة وزنية.

بالإضافة للمنافسات, سيعرف موعد اسطنبول تنظيم عدد من الملتقيات التكوينية لصالح الملاكمة النسوية من أجل تمكين السيدات من الحصول على منصب رسمية سواء كمدربات أم مسيرات.

 

احصل عليه من Google Play