ملاكمة/ مونديال السيدات 2022: تأهل الجزائرية رومايسة بوعلام (51 كلغ) للدور ثمن النهائي    

roumaissa-boualem-2022-5.jpg
13/05/2022 - 15:42

تأهلت الملاكمة الجزائرية رومايسة بوعلام (وزن  51 كلغ) للدور ثمن النهائي لبطولة العالم 2022 الجارية حاليا بإسطنبول  (تركيا), بعد تغلبها عشية  أمس الخميس, على اليابانية شينوهارا هيكاري بنتيجة  (4-1) .

في الدور القادم ستواجه الملاكمة الجزائرية الفائزة في المواجهة التي تجمع  المنغولية بالسن مانغنساران والتركية كاكيغوغلي بوس ناز. 

وفي وقت سابق , تأهلت الملاكمة الجزائرية إشراق شايب (وزن 66 كلغ)  للدور ثمن النهائي بعد تغلبها على الفنزويلية بيرز كاماكارو. 

وستواجه إشراق شايب يوم الأحد الفائزة من المنازلة التي ستجمع الجنوب  الإفريقية بيريز كاماكارو بالكورية شوي هونجان. 

هذا التأهل هو الثالث للملاكمات الجزائرية في موعد اسطنبول بعد المسجل من طرف  إيمان خليف (63 كلغ) , المتأهلة يوم أمس الاربعاء على حساب الكازاخستانية  عايدا ابيكييفا (5-0). 

خلال الدور المقبل, المقرر يوم الاحد المقبل, ستواجه ابنة مدينة تيارت, الليتوانية رزونتال بياتريس, التي اعفيت من الدور الاول. 

وبالمقابل أقصيت  فتيحة منصوري (فئة 48 كلغ), يوم الثلاثاء من الدور الأول  لوزن 48 كلغ بعد انهزامها امام الفنزويلية كادينو روخاس تايونيس (0-5). 

وافتتحت فعاليات بطولة العالم النسوية للملاكمة يوم الأحد من قبل رئيس  الاتحادية الدولية للعبة, أومار كريملاف, بمشاركة قياسية بلغت 310 ملاكمة  
تمثلن 73 دولة منها الجزائر و تتنافسن عبر 12 فئة وزنية. 

بالإضافة للمنافسات, سيعرف موعد اسطنبول تنظيم عدد من الملتقيات التكوينية  لصالح الملاكمة النسوية من أجل تمكين السيدات من الحصول على منصب رسمية سواء  كمدربات أم مسيرات. 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios