750 عارضا وطنيا وأجنبيا منتظرا في الطبعة الـ24 للصالون الدولي "باتيماتيك"

750 عارضا وطنيا وأجنبيا منتظرا في الطبعة الـ24 للصالون الدولي "باتيماتيك"

Batimatec 2022
14/05/2022 - 18:14

ستعرف الطبعة الـ24 من الصالون الدولي للبناء ومواد البناء والأشغال العمومية "باتيماتيك 2022", التي ستنطلق فعالياتها هذا  الأحد بقصر المعارض (الصنوبر البحري) بالجزائر, مشاركة 750 عارضا وطنيا ودوليا, حسبما أفاد به المنظمون.

وسيتجمع هذه التظاهرة, الذي ستنعقد تحت رعاية وزير السكن والعمران والمدينة, 500 عارضا وطنيا و250 عارضا دوليا يقدمون من 15 دولة أجنبية, حسب بيان للشركة "باتيماتيك أكسبو" التي تنظم الصالون رفقة الشركة الجزائرية للمعارض التصدير "صافكس".

ويشمل "باتيماتيك" الذي سيحتضنه قصر المعارض الصنوبر البحري إلى غاية يوم الخميس القادم, جميع قطاعات البناء, على مساحة إجمالية تناهز 25 ألف متر مربع, حسب المنظمين الذين يتوقعون زيارة أزيد من 200 ألف زائرا للمعرض.

ومن خلال التظاهرة, سيتم تسليط الضوء على خبرة المختصين الوطنيين والأجانب المشاركين, ومنتجاتهم, وعملياتهم الجديدة, مع فتح المجال لإقامة علاقات تجارية جديدة.

وسيتم على هامش التظاهرة الصالون تنظيم سلسلة من الندوات واللقاءات, سينشطها خبراء مختصون بالإضافة إلى ورشات عمل حول تقنيات البناء الحديثة.

ونجد من بين الندوات المبرمجة, تلك التي ستنظم الاثنين المقبل حول المتطلبات الفنية والخصائص الحرارية للمباني, والتي سينشطها خبراء من وزارة السكن والعمران والمدينة, والهيئة الوطنية للرقابة التقنية على البناء, والمركز الوطني للدراسات وأبحاث البناء المتكاملة.

كما سيوفر الصالون -حسب المنظمين- برنامجا يوميا "ثريا" يتضمن ورشات تنشيطية وعروض توضيحية لصالح الجمهور والمهنيين, في مختلف أجنحة العارضين, إلى جانب تخصيص فضاء لتحسيس المهنيين حول إشكالية الولوجية للمباني لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة في جناح "هاندي اكسس" المتواجد على مستوى الممر الرئيسي للمعرض (في الهواء الطلق).

ويرتقب أيضا أن تقام خلال هذه الطبعة, النسخة الـ11 من مسابقة المهندسين المعماريين الشباب "لا شاريت دور", التي تمثل "فرصة ثمينة للطلاب والمهنيين الشباب لتأكيد معرفتهم وإظهار مهاراتهم وروح الابتكار لديهم في هذا المجال".

وستركز المسابقة, التي يرعاها "مجمع جيكا" العمومي, حول موضوع الذكرى الستين للحرية, المعمار, العمران والذاكرة, حيث سيتعين على المتأهلين للتصفيات النهائية تقديم ثلاثة مشاريع يتم تقديمها للتداول من قبل أعضاء لجنة التحكيم وستكلل بمنح الجوائز والميداليات للفائزين.

يذكر أن النسخة السابقة من الصالون, جذبت ما يقارب 250 ألف زائر, و590 عارضا من بينهم 413 عارضا وطنيا و177 عارضا دوليا من 11 دولة أجنبية.

احصل عليه من Google Play