الجولة الـ 30: شباب بلوزداد يعود لسكة الانتصارات و5 أندية على مسافة واحدة من السقوط

الجولة الـ 30: شباب بلوزداد يعود لسكة الانتصارات و5 أندية على مسافة واحدة من السقوط

شباب بلوزداد
14/05/2022 - 23:02

تميزت الجولة الـ 30 لبطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، التي تواصلت اليوم السبت بعودة رائد الترتيب شباب بلوزداد لسكة الانتصارات بفوزه على أولمبي الشلف (3-1) بينما تبقى الشكوك قائمة حول هوية الفريق الرابع الذي سيغادر قسم الأضواء نهاية الموسم الجاري و الذي يخص خمسة اندية تفصل بينها خمس نقاط قبل أربع جولات عن اسدال الستار على الموسم الكروي 2021-2022.

فبعد خمس مباريات دون فوز في كل المنافسات، تذوق حامل اللقب للموسمين الأخيرين، شباب بلوزداد طعم الفوز أما أولمبي الشلف الذي توقفت سلسلة نتائجه الإيجابية بملعب 20 أوت بالعاصمة حيث تألق لاعب الشباب بولخوة بشكل لافت بتسجيله لهدفين بعد افتتاح زميله بلخير لباب التسجيل من ضربة جزاء.

أما لاعبو المدرب سمير زاوي فقد اكتفوا بتعديل النتيجة.

هذا الفوز يسمح لرفاق مرزوفي بتعميق الفارق مجددا إلى ست نقاط عن الملاحق المباشر، شبيبة القبائل مع استفادته من ثلاث مباريات متأخرة، بينما يبقى الشلفاوة في المركز السادس ب 45 نقطة، بعيدين كل البعد عن المنطقة الحمراء.

واتجهت كل الأنظار عشية اليوم إلى المدية حيث كان ملعب الإمام لياس مسرحا لمباراة مثيرة جمعت ناديين مهددين بالسقوط و هما أولمبي المدية و أمل الاربعاء، اللذين تناوبا على تسجيل الأهداف، حيث عرفت الدقائق العشر الأخيرة توقيع 3 أهداف بعد أن كانت النتيجة متعادلة (2-2).

وكان بعلي نجم المباراة بتوقيعه لثنائية أهمها الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع (90+2) بعد أن كان الأولمبي منهزما أمام الزرقاء 2- 3 في الدقيقة 80.

هذا الفوز يسمح للمحليين بالإبقاء على كل حظوظهم، على بعد نقطتين فقط عن أمل الاربعاء (36 ن) و ثلاث نقاط عن الثلاثي، نجم مقرة و هلال شلغوم العيد و مولودية وهران و نجم مقرة (37 ن).

واستغل فريقا الهلال والحمراوة فرصة زيارتهما لواد تلمسان و سريع غليزان اللذين ودعا رسميا الرابطة الأولى، ليحققا فوزا أكثر من ثمين.

فالهلال عبث بدفاع الوداد برباعية كان نصيب حراري منها ثنائية في دقيقة واحدة (د 7 و8)، شأنه في ذلك شأن لاعب مولودية وهران، قنينية صاحب ثنائية ايضا في دقيقة واحدة (15 و 16) ليبقيا أمل البقاء لفريقيهما.

وانتهي اللقاء الأخير في برنامج اليوم السبت، بتعادل أبيض بين شباب قسنطينة واتحاد بسكرة في "دربي" الشرق الجزائري وهي نتيجة لا ترضي السنافر الساعين لتأهل لمنافسة دولية الموسم المقبل.

وسيجري يوم غد الأحد (سا 00ر19) الكلاسيكو العاصمي بين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر، فيما تأجلت مباراة وفاق سطيف-نصر حسين داي إلى موعد لاحق بسبب مشاركة الوفاق في إياب الدور نصف النهائي لرابطة أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري.

احصل عليه من Google Play