ختام الجولة الـ 30: "العميد" للإنفراد بالوصافة وإتحاد الجزائر لتحقيق فوزه الثاني على التوالي

إتحاد الجزائر
15/05/2022 - 12:38

ستعود الأجواء الحماسية للملعب الأولمبي 5 جويلية، بمناسبة "كلاسيكو العاصمة" بين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر هذا الأحد بداية من الساعة السابعة مساء، في ختام الجولة الـ 30 لرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم والذي سيكون الجديد فيه، حضور الجمهور، الذي اشتاق له هذا الصرح الرياضي الكبير وغاب عنه منذ بداية جائحة كورونا.

وسيكون "الكلاسيكو" رقم 34 في تاريخ الفريقين في منافسة البطولة الوطنية، كالعادة شديد التنافس ومفتوحا على كل الاحتمالات، حيث يطمح "العميد" الذي يحتل المرتبة الخامسة برصيد 49 نقطة، إلى الإبقاء على حظوظه في "البوديوم"، بينما تسعى تشكيلة "سوسطارة" التي تتواجد في الصف التاسع برصيد 42 نقطة والتي عادت لسكة الانتصارات بعد سلسلة 9 مباريات دون فوز، لبعث حظوظها من جديد للتأهل لمنافسة دولية.

وفي هذا الصدد قال لاعب مولودية الجزائر، عبد النور بلخير، في تصريح للقناة الأولى هذا الأحد ان "المباراة ستكون صعبة بسبب طابعها المحلي وستلعب على الجزئيات" كما أضاف أن "العميد يتواجد في حالة جيدة بفضل النتائج الإيجابية الأخيرة التي حققها في الجولات الماضية" وأن "التحضيرات لهذا الموعد تمت في ظروف جيدة".

لاعب مولودية الجزائر عبد النور بلخير

    

اما لاعب إتحاد الجزائر، إسماعيل عبد اللطيف بلقاسمي، فقد أوضح هو الآخر في تصريح للقناة الأولى أن "زملائه واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم خاصة وان الفوز الأخير المحقق في الجولة الماضية أمام وداد تلمسان سيسمح لهم باسترجاع الثقة في قدراتهم" كما أضاف أنه "لا بديل عن الفوز في هذه المباراة التي ستكون عبارة عن عرس كبير خاصة مع عودة الأنصار إلى مدرجات ملعب 5 جويلية الأولمبي".

لاعب إتحاد الجزائر إسماعيل عبد اللطيف بلقاسمي

 
وبمناسبة هذا الداربي العاصمي بين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر، تم طرح 50 ألف تذكرة للبيع هذا الأحد ابتداء من الساعة التاسعة صباحا على مستوى شبابيك الملعب الأولمبي 5 جويلية.

وأوضح مدير ملعب 5 جويلية، محمد حاج في تصريح للقناة الأول ان "إدارة الملعب طرحت 50 الف تذكرة للبيع يوم الأحد ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وذلك على مستوى 15 شباكا بملعب 5 جويلية" وأضاف انه "كان من المقرر إجراء عملية البيع يوم السبت، لكنه تم تأجيلها ب 24 ساعة بسبب إجراء مباراة رابطة الأبطال الإفريقية بين وفاق سطيف والأهلي المصري".

وكانت السلطات العمومية قد أعطت الضوء الأخضر لعودة الأنصار للمدرجات بملاعب العاصمة باستثناء ملاعب عمر حمادي بولوغين سابقا وبن حداد بالقبة و20 أوت 1955 بالعناصر، ابتداء من الجولة 30، بعد أكثر من عامين من الغلق بسبب تفشي جائحة كوفيد 19.

ويضيف مدير الملعب ان"على كل متفرج، اصطحاب بطاقة التلقيح ضد كوفيد 19، للسماح له بدخول الملعب، في إطار إجراءات التوخي من انتشار العدوى. وسيتم فتح أبواب الملعب ابتداء من الساعة الرابعة مساء".