تنظيم الطبعة الثالثة للصالون الجزائري الافتراضي للنفايات من 5 الى7 جوان المقبل

جمع و تدوير النفايات
15/05/2022 - 15:12

سيتم تنظيم الطبعة الثالثة من الصالون الجزائري الافتراضي للنفايات من 5 الى 7 يونيو المقبل, تحت شعار "من أجل ترقية الاستثمار في مجال النفايات", حسبما أفاد به المدير العام للوكالة الوطنية للنفايات, كريم ومان.

وفي ندوة صحفية حول هذه التظاهرة التي تنظمها الوكالة الوطنية للنفايات, أوضح السيد ومان أن هذه الطبعة ستركز على ترقية الاستثمار في مجال تسيير النفايات والترويج للاقتصاد الدائري.

كما أبرز البعد الدولي لهذا الصالون وأهميته في تبادل الخبرات ومواكبة مستجدات القطاع على الصعيد العالمي.

وبعد أن ذكر بدور التظاهرة في تبادل الأفكار بين مختلف الفاعلين حول قضايا تسيير النفايات, أكد السيد ومان أن المؤسسات الناشئة تمثل هذه السنة حصة الاسد من المشاركين.

ويضم الصالون عبر أجنحته الافتراضية كذلك المتعاملين الاقتصاديين الخواص والعموميين والمجتمع المدني والباحثين والمهتمين بمجال تسيير النفايات.

كما ستتم على هامش الصالون, برمجة سلسلة من المحاضرات تحت إشراف خبراء محليين ودوليين لمناقشة سبل النهوض بشعبة تثمين النفايات.

ولفت المدير إلى أن الوكالة الوطنية للنفايات تعتزم تنظيم الطبعة الرابعة للصالون, العام المقبل, حضوريا وليس افتراضيا.

وجرت الندوة الصحفية بحضور رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين, سامي عقلي, ورئيس التجمع الجزائري للرقميات, تاج الدين بشير, ورئيس منتدى الشباب والمؤسسات الناشئة, خالد بوخالفة, فضلا عن ممثلة محافظة الطاقات المتجددة والفاعلية الطاقوية.