الاحتلال المغربي يهاجم من جديد بيت سلطانة خيا بوجدور المحتلة

المناضلة الصحراوية سلطانة خيا
16/05/2022 - 17:25

هاجمت عناصر من شرطة الاحتلال المغربي, في وقت متأخر من ليلة البارحة, بيت عائلة المناضلة الحقوقية ,سلطانة خيا, بمدينة بوجدور المحتلة, بواسطة شاحنة كبيرة, اقتحمت جدار المنزل بغية إرهاب و قتل أفراد العائلة، وإرهاب الناشطة الأمريكية روث ماك دونوف, المضربة عن الطعام بالمنزل منذ يوم 04 مايو الجاري.

وكشفت مصادر متعددة من المناطق المحتلة, وصور وأشرطة فيديو ,بحسب وكالة الأنباء الصحراوية (واص),اليوم الاثنين,أن الشاحنة حاولت استهداف المنزل من الجهة الشرقية أولا, ولكن لم تتمكن من ذلك لضيق الزقاق, ما دفعها لاستهدافه من الأمام .

واضافت الوكالة انه لولا تدخل جيران العائلة وعدد من المواطنين الصحراويين الذين انتبهوا للهجوم الغادر,لواصلت الشاحنة محاولاتها تحطيم جدران المنزل على من فيه, وهو ما اعتبره نشطاء صحراويون محاولة صريحة لقتل أفراد العائلة, وترهيب أو قتل الناشطة الأمريكية ومن معها بالمنزل.

وتمكن أفراد عائلة سلطانة خيا من تصوير الشاحنة ورقم لوحتها علما أنهم لا يتوقعون من سلطات الاحتلال أن تقوم بأي تحقيق ولا اعتقال لسائقها, وستتستر على الجريمة مثل بقية الجرائم السابقة التي ارتكبتها في حق أفراد العائلة طيلة فترة الحصار.

جدير بالذكر أن الناشطة الأمريكية روث ماك دونوف, مضربة عن الطعام منذ يوم الرابع ماي الجاري احتجاجا على جرائم الاحتلال المغربي المتواصلة ضد عائلة خيا, وللمطالبة بفك الحصار عن الصحراء الغربية المحتلة, والتحقيق في جرائم الاحتلال المغربي ضد الشعب الصحراوي.

وتنتمي الناشطة إلى حركة أمريكية تطلق على نفسها أسم "التحالف الأمريكي لزيارة الصحراء الغربية" وهي شبكة من المناضلين الأمريكيين والمنظمات الأمريكية الداعمة لحقوق الإنسان والساعية لتمكين الشعب الصحراوي من حقوقه المشروعة في تقرير المصير والسلم واحترام حقوق الإنسان.

ويشجع التحالف المواطنين الأمريكيين والجمعيات لزيارة المناطق المحتلة من الصحراء الغربية للوقوف على حقيقة الوضع الحقوقي المزري بها, ولفضح جرائم الاحتلال المغربي.(واج)

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios